Home»أخبار محلية»أحرار الشام في الشمال تنضم لكتلة الشامية

أحرار الشام في الشمال تنضم لكتلة الشامية

0
Shares
Pinterest Google+

تميم السرميني – الفيحاء نت
أعلن القطاع الشمالي في حركة أحرار الشام يوم أمس الأربعاء الانضمام إلى “كتلة الشامية” المشكلة مؤخراً من اندماج عدد من الكتائب والألوية التابعة لكتائب الثوار والعاملة في ريف حلب الشمالي.
وجاء هذا الإعلان في بين رسمي نشرته كتلة الشامية في معرفاتها الرئيسة على شبكات التواصل الاجتماعي، وقالت فيه “نظراً لما تقتضيه مصلحة الثورة السورية لرص الصفوف وجمع الكلمة، ترحب كتلة الشامية بانضمام إخوانهم في القطاع الشمالي لحركة أحرار الشام بقيادة الدكتور (أبو بدر) على صفوف الكتلة”.
وأضافت القيادة العامة في “كتلة الشامية” في بيانها، أن الكتلة أصبحت مؤلفة من مجموعة من الفصائل هي، “اللواء 51، والجبهة الشامية، وفيلق المجد، وفوج المصطفى، والفرقة الشمالية، وتجمع فاستقم كما أمرت، ولواء أنصار السنة، والقطاع الشمالي في حركة أحرار الشام”.
وكانت الفصائل العاملة في ريف حلب الشمالي أعلنت في شهر حزيران من العام الحالي، تشكيل مجموعة من الكتل بهدف توحيد الصفوف وتنسيق العمل، وهذه الكتل هي “كتلة السلطان مراد” التي تشكل فرقة السلطان مراد القوة العظمى فيها، و”كتلة الشامية” التي تعتبر الجبهة الشامية أقوى فصائلها، و”كتلة النصر” التي تضم فرقة الصفوة وفيلق الشام وجيش النخبة وعدداً من الفصائل الأخرى.

Previous post

التحالف: لن نقبل أي تفاوض لانسحاب (تنظيم داعش) من الرقة

Next post

مجلس درعا الحرة يمنع حفر الآبار عشوائيا تحت طائلة العقوبة