Home»أخبار محلية»النظام ينفذ عملية إنزال جوي في البادية

النظام ينفذ عملية إنزال جوي في البادية

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد
أعلنت صفحات موالية للنظام، اليوم السبت، عن عملية إنزال جوي لقوات النظم بريف حمص الشرقي، وذلك استمرارا لمعركة “الفجر الكبرى”، التي تحاول من خلالها قوات النظام السيطرة على البادية.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله: “إن القوات الجوية نفذت عملية إنزال جوي ليلي بعمق 20 كم خلف خطوط تنظيم الدولة جنوب بلدة الكدير على الحدود الإدارية بين الرقة وحمص”.
وأضافت “سبوتنيك” أن العملية أتاحت الفرصة للنظام للتقدم 21 كم في البادية، وأكدت وكالة “سانا” التابعة للنظام سيطرة قوات النظام وميليشياته على قريتي “الكدير” و”خربة مكمان” بين حمص والرقة.


وكان الجيش الحر قد أعلن، اليوم السبت، عن تمكنه من صد محاولة تقدم للنظام على محور “محروثة” في البادية الشامية، مكبدا النظام خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
يشار إلى أن معارك عنيفة تشهدها البادية السورية بين الحر قوات النظام، في محاولة من قبل الأخير للوصول إلى معبر “التنف” والسيطرة على الشريط الحدودي مع الأردن والعراق، في الوقت الذي تسجل فيه المناطق الخاضعة لداعش في ريف حمص الشرقي، تبادل مواقع بين النظام وتنظيم داعش الذي ينسحب من الكثير من النقاط دون تسجيل اشتباكات.

Previous post

باب الهوى مغلق أمام عودة السوريين إلى تركيا على فترتين

Next post

فرات نجيب: جاليات سورية.. بالجملة والمفرق