Home»محليات»تربية النظام تفقد 70 ألف موظف لديها خلال الثورة

تربية النظام تفقد 70 ألف موظف لديها خلال الثورة

0
Shares
Pinterest Google+

زيد العلي – الفيحاء نت
دفعت ممارسات النظام خلال السنوات الماضية الكثير من الموظفين التابعين لحكومة النظام إلى ترك وظائفهم للنجاة بأنفسهم من القتل خلال الاقتحامات أو القصف أو للنجاة من الاعتقال من قبل قوات النظام في ظلمات السجون، بالإضافة إلى انخفاض أجور العاملين في الدوائر والمؤسسات التابعة للنظام، وشملت هذه الممارسات القمعية من قبل قوات النظام دائرة التعليم، التي شهدت خروج أكثر من 70 ألف مدرس معينٍ لديها خلال السنوات الست الماضية.
ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن “نايف طالب الحريري” نقيب المعلمين في حكومة النظام قوله إن عدداً كبيراً من المعلمين استقالوا نتيجة الظروف التي مروا بها سواء بتهجيرهم من محافظاتهم ما دفع العديد منهم للهجرة خارج البلاد أو بسبب الظروف المعيشية الصعبة.
وقال “الحريري” إن نحو 70 ألف معلم استقالوا خلال سنوات الحرب بسوريا من أصل 420 ألفاً كانوا على رأس عملهم عام 2011، مشيراً إلى أن عدد القائمين على رأس عملهم حالياً يبلغ نحو 350 ألف معلم.
وأسفر القصف العنيف من قبل قوات النظام على المدن والبلدات السورية إلى تدمير أكثر من 3800 مدرسة في مناطق مختلفة منها 450 مدرسة مدمرة بالكامل بشكل يمنع إعادة ترميمها، وبقية المدراس مدمرة بشكل جزئي، بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من المدارس في مناطق سيطرة كتائب الثوار تم تحويلها إلى مراكز لإيواء اللاجئين.

Previous post

جنبلاط يدعو لإيقاف الحملة ضد اللاجئين السوريين في لبنان

Next post

إطلاق سراح 102 معتقلا لدى النظام