Home»محليات»تعميم مديرية الصحة في درعا حول آلية التعامل مع المعتدين على كوادرها

تعميم مديرية الصحة في درعا حول آلية التعامل مع المعتدين على كوادرها

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد
أصدرت “مديرية الصحة” في محافظة درعا، أمس السبت، تعميما حول آلية تعاملها مع المسلحين الذين يعتدون على النقاط الطبية في المناطق المحررة.
وجاء في التعميم أنه وعلى خلفية الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية، خلال الأعوام الماضية، وبلوغ الأمر درجة لا تطاق، قررت المديرية بعد التشاور مع “مجلس محافظة درعا”، و”نقابة أطباء درعا الحرة”، اعتبار عناصر الجيش الحر المنضبطين عونا للمديرية على كل من يسيء للكوادر الطبية.
واعتبرت المديرية أن كل من يتوجه بالإساءة للكوادر الطبية من الجيش الحر، لا يمثل إلا نفسه فقط، وهو خصم للمديرية في المحاكم، وإذا كان المعتدي مدنيا، فسيتم توجيه دعوى بحقه في المحاكم المختصة.
وأشار التعميم إلى أنه سيتم الطلب من قائد الفصيل تجريد المعتدي على الكوادر الطبية من سلاحه، وفي حال عدم استجابة قيادة الفصيل لطلب المديرية، سيتم إصدار بيان يذكر فيه اسم الفصيل الذي ينتمي إليه المعتدي.
وأضاف التعميم أنه في حال عدم استجابة “دار العدل” وقيادة الفصائل العاملة في المنطقة الجنوبية بتحمل مسؤولياتها بحماية الكوادر الطبية، ستضطر المديرية للإيعاز بتعليق العمل الطبي في كافة منشآتها الطبية في درعا.

يشار إلى أن تعميم مديرية الصحة وزع على كل من “دار العدل في حوران”، “قيادة الجبهة الجنوبية”، “نقابة أطباء درعا الحرة”، “مجلس محافظة درعا”، الهيئة الطبية العليا في درعا”، “ديوان مديرية الصحة”، و”المشافي والمراكز الصحية في درعا”.

Previous post

حركة نزوح كبيرة يشهدها مخيم الحدلات على الحدود مع الأردن

Next post

حي جوبر.. صمود في وجه محاولات النظام للشهر الثاني