Home»الهولوكوست السوري»تقرير يكشف مقتل 34 شخصا تحت التعذيب في سوريا خلال شهر أيلول

تقرير يكشف مقتل 34 شخصا تحت التعذيب في سوريا خلال شهر أيلول

0
Shares
Pinterest Google+

آلاء القاضي – الفيحاء نت
أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان والتي تعنى بتوثيق الانتهاكات ضد المدنيين في سوريا، يوم أمس الثلاثاء، تقريراً لها عن أعداد القتلى تحت التعذيب في سوريا خلال شهر أيلول المنصرم، معلنة مقتل 34 شخصاً تحت التعذيب.
وقالت الشبكة في تقريرها الصادر يوم أمس الثلاثاء، إن حصيلة القتلى تحت التعذيب على يد الأطراف الفاعلة في سوريا منذ مطلع العام الحالي وصل إلى 195 شخصاً، بينهم 34 شخصاً قتلوا تحت التعذيب خلال شهر أيلول المنصرم.
وفي تفاصيل التقرير أوضحت الشبكة أن 33 شخصاً قتلوا تحت التعذيب في سجون قوات النظام، بالإضافة إلى مقتل شخص آخر في سجون تنظيم “هيئة تحرير الشام”، وتوزعت الإحصائية على عدد من المحافظات السورية، حيث سجلت محافظة درعا مقتل 16 شخصاً تحت التعذيب، في حين سجل ريف دمشق مقتل 6 أشخاص، بالإضافة إلى 11 شخصاً قتلوا تحت التعذيب في كلٍ من حلب وحمص وحماة وإدلب والرقة واللاذقية.
وكان من بين الحالات التي تم توثيقها، الطالب الجامعي “حازم حريري” البالغ من العمر 25 عاماً، والذي اعتقلته قوات النظام في الرابع والعشرين من شهر نيسان من العام 2013، و”أمل عبد الكريم” من مدينة حماة البالغة من العمر 23 عاماً، والتي اعتقلتها قوات النظام في شهر نيسان من العام 2015، بالإضافة إلى “فاطمة الشغري” من مدينة جسر الشغور والتي تعرضت للاعتقال من قبل قوات النظام في عام 2015، وقتلت تحت التعذيب في سجن فلسطين التابع لقوات النظام.
وطالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مجلس الأمن بتحويل القضية السورية إلى محكمة الجنايات الدولية على خلفية التقرير الصادر عنها يوم أمس، بالإضافة إلى مطالبتها بفرض عقوبات على المتورطين بعمليات التعذيب.

Previous post

روسيا: "الجولاني" في حالة حرجة بعد إصابته بضربة جوية وفقدان إحدى ذراعيه

Next post

"لافروف" يتهم التحالف بالقيام بـ"استفزازات دموية" ضد القوات الروسية في سوريا