Home»محليات»توقف تعبيد وتزفيت طريق “دمشق _السويداء” بسبب”قشاطة”

توقف تعبيد وتزفيت طريق “دمشق _السويداء” بسبب”قشاطة”

0
Shares
Pinterest Google+


تميم السرميني – الفيحاء نت

أعلنت مؤسسة الإسكان العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام عن إيقاف العمل في مشروع تعبيد وتزفيت طريق “دمشق – السويداء” نتيجة تعطل آلة عربة قشط الطريق “القشاطة”، وعدم توافر آلية بديلة لدى الدوائر الخدمية في المحافظة.
وقالت صفحة “دمشق الآن” الموالية، إن العطل الذي أصاب “القشاطة” أدى إلى توقف الأعمال المباشرة بها وترحيل ورشة التعبيد والتزفيت للمرة الثانية نتيجة نفس الخلل، وذلك بعد قشط حوالي 1 كم أو أكثر من الطريق، الأمر الذي جعل من هذه المسافة من الطريق غير مؤهلة لمرور السيارات ضمنها ألحقت أضراراً بالسيارات المارة والعابرة على الطريق.
ونقلت الصفحة الموالية عن أهالي المنطقة المتضررة من إيقاف عمل الورشة قولهم إن الطريق كان في حالة جيدة لا يحتاج صيانة، وأن المقطع الذي تم تعبيده تم تنفيذه بشكل سيء مقارنة بأعمال التعبيد القديمة.
وانتقد موالون ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تعطل “القشاطة”، حيث قالت “ماريا تركماني” في تعليق ساخر منها على خبر الصفحة الموالية “عنا في بالبيت قشاطتين بجو بعطيهن وحدة يخرب بيت بيتون شو حرامية”.
وقال المهندس حمود عزام مدير التخطيط في مؤسسة الإسكان العسكرية، “فعلاً لا توجد قشاطة بديلة نهائياً في المحافظة وقد تم مخاطبة الإدارة العامة بذلك بالإضافة إلى أن تعطل (القشاطة) أوقف العمل بالطريق وهناك مشكلة وصعوبة في تأمين هذه الآلية مع العلم أنه في حال عدم تأمين القشاطة سيبقى العمل متوقفاً”.
ومؤسسة الإسكان العسكرية هي من المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع في حكومة النظام والتي تشارك قواتها العسكرية في قتال كتائب الثوار دون الشكوى من وجود أي نقص في الدبابات أو الطائرات أو الآليات العسكرية اللازمة في قتل الشعب.

Previous post

بينها الشبح والإغتصاب والتنكيل.. معتقلة تروي أساليب النظام في التعامل مع النساء

Next post

خطيب بدلة: تجربة إذاعة محلية مضحكة