Home»إقليمي»جعجع: ذهاب أي وزير إلى سوريا يعني تصنيف لبنان في خانة المحور الإيراني

جعجع: ذهاب أي وزير إلى سوريا يعني تصنيف لبنان في خانة المحور الإيراني

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – السورية نت

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، إن رئيس الوزراء سعد الحريري رفض في جلسة حكومية، وضع أي بند عن زيارة سوريا، “إلا أن بعض الوزراء أكدوا أنهم ذاهبون إلى سوريا بصفتهم الرسمية”.

وأضاف جعجع في تصريحات نشرتها صحيفة “الجمهوريةl” اللبنانية أمس الخميس: “نؤكد أنهم إذا ذهبوا إلى سوريا فهم يذهبون بصفتهم الشخصية لا الرسمية، وبهذا يخالفون الشرعية اللبنانية ومجلس الوزراء والعهد الجديد”.

وذكر جعجع، بأن “البيان الوزاري لهذه الحكومة والسياسات العامة للحكومات السابقة منذ عام 2005 كانت قائمة على سياسة النأي بالنفس”.

وتابع: “إذا ذهب أحد إلى سوريا فوراً فسيصنف لبنان في محور إيران في الشرق الأوسط، وبالتالي ما تبقى لنا من علاقات مع الدول العربية سنخسره. من يفكر بهذا الموضوع لا يفكر بمصلحة الشعب اللبناني، وأي وزير يريد الذهاب يذهب بصفته الشخصية، ويكون يتعدى على الشرعية اللبنانية”.

ونوه رئيس حزب “القوات اللبنانية”، إلى أن وجود سفراء في سوريا لا يعني أن العلاقات موجود، “وهذا دليل على أن لا مشكلة لدينا مع الأرض السورية أو الشعب السوري، ووجود السفراء هو ضمن استمرارية المرفق العام لأن هناك حياة ستستمر بين الشعبين، ولكن التعاطي على المستوى السياسي لم يعد موجوداً”.

وأكد جعجع، أن “لا حكومة سورية شرعية في سوريا، وعلم السياسة يقول إن أي حكومة لديها نقطتا ارتكاز هما الشرعية الداخلية والشرعية الخارجية، وإذا فقدت أي جزء تفقد شرعيتها. وحكومة بشار الأسد لا تملك حكومة داخلية ولا عربية ولا دولية، إلا إذا اعتبرنا أن العالم كله هو روسيا وايران وفنزويلا وكوريا الشمالية”.

Previous post

خير الله خير الله: مناورات روسية في سوريا

Next post

جريمة في حلب والقاتل يحرق الجثة في إحدى الحاويات