Home»إقليمي»سرايا أهل الشام توقف الخروج من عرسال وتطالب بالالتزام بالاتفاق

سرايا أهل الشام توقف الخروج من عرسال وتطالب بالالتزام بالاتفاق

0
Shares
Pinterest Google+

تميم السرميني – الفيحاء نت
أعلنت سرايا أهل الشام التابعة لكتائب الثوار والعاملة في القلمون الغربي اليوم عن توقف عمليات ترحيل اللاجئين من جرود عرسال وجرود القلمون الغربي إلى مناطق سيطرة كتائب الثوار في ريف إدلب بناءً على الاتفاق المعلن عنه منذ أيام بين كل من “هيئة تحرير الشام” وميليشيا “حزب الله” اللبناني.
وأوضحت “سرايا اهل الشام” في بيان لها اليوم السبت أنه تم تبليغها بموعد الرحيل باتجاه القلمون الشرقي من قبل الجهات المعنية بملف التفاوض في جرود عرسال وعلى رأسها الأمن العام اللبناني على لسان مديرها اللواء “عباس إبراهيم” مسؤول المفاوضات بين الطرفين المعنيين، بالإضافة إلى المفاوض الرئيس من قبل ميليشيا “حزب الله” وذلك صباح اليوم السبت بكامل البنود المتفق عليها سابقاً منذ أكثر من عشرة أيام.
وأضاف البيان أن عناصر “سرايا أهل الشام” بدأوا التجهيز للانتقال وفق الشروط التي تم التوصل إليها ولكن بعض الأطراف المعنية بالاتفاق حاولت نسف الاتفاق بكامل بنوده وذلك بعد انتهاء المقاتلين وعوائلهم من تحضيرات الرحيل وحزموا أمتعتهم بناء على الوعود والضمانات التي قدمتها الجهات المفاوضة والضامنة للاتفاق.
وقال البيان الصادر عن “سرايا أهل الشام” اليوم السبت “على ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بما تم الاتفاق عليه وفق البنود الموضوعة، ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والالتزام بما تم الاتفاق عليه”.
وكانت سرايا أهل الشام حددت اليوم السبت موعداً لخروج مقاتليها وعوائلهم مع الراغبين من اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال بالخروج من المخيمات، وشملت الأعداد المسجلة لدى “أهل الشام” 400 عنصر من السرايا مع عائلاتهم بالإضافة إلى 1400 لاجئ.

Previous post

د. يحيى العريضي: ناب الإعلام الأمريكي بجلد (ترامب)

Next post

ناصيف زيتون يرفع علم النظام على مسرح قرطاج ويغني "سوريتي هويتي"