Home»التغريبة السورية»عائلة سوريّة بلا مأوى بعد احتراق منزلهم في كندا

عائلة سوريّة بلا مأوى بعد احتراق منزلهم في كندا

9
Shares
Pinterest Google+

ترجمة الفيحاء نت – هاملتون سبكتاتور

يقول خالد العوض إن عائلته خسرت كل شيء، ويعتقد أنهم مستهدفون.
عائلة العوض السورية بلا مأوى في كندا منذ كانون الثاني/ يناير، بعد أن اندلعت النار في منزلهم وثمانية منازل أخرى في مجمع ميسيسوجا.

حرقت النار كامل المنزل الذي سكنه خالد العوض وزوجته جودي وأطفالهم الثلاثة – عدي (11 عاماً) ومارينا (9 أعوام) وميرا (4 أعوام) منذ وصولهم إلى كندا في كانون الثاني/ يناير 2016.
قال العوض: “لقد خسرت نفسي، ولا أعرف من اين أبدأ”، مضيفاً أن جميع وثائق عائلته وبطاقاتهم الشخصية قد احترقت. وقال بانكروفت وايت: لا تزال شرطة تحقق في الحريق.


حوالي الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة، استجابت الشرطة لنداء 911 في نفس العنوان. وقال العوض أنه اتصل بعد أن اتصل به رجل ادعى أن الدراجة خارج منزله ملكاً له.
قال العوض “قال كلمات سيئة عن اللاجئين السوريين، ورفع شيئاً- أعتقد بندقية أو سكين. ذهبنا إلى المنزل لأنني كنت خائفاً”. جاء صديقان لمساعدتهما، وساعدا العوض على إغلاق الباب الأمامي أثناء محاولة الرجل الدخول، لكنه كان “قوياً جداً”، بحسب العوض، حيث كسر الباب. ودعا العوض الشرطة، لكن هرب الرجل.

حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم التالي، اتصل العوض مرة أخرى بـ 911، هذه المرة بعد أن رأى النيران.
“بعد أن نامت عائلتي، رأيت ضوءً قادماً من الفناء الخلفي، ورأيت حريقاً كبيراً، اخذت أطفالي وزوجتي إلى الخارج، وصرخت: “النجدة أرجوكم، النجدة، النار تلتهم منزلنا!”


يعتقد العوض أن عائلته مستهدفة. وقال: “يوجد أناس سيئين وطيبين في كل مكان”. قال العوض أن رجال الإطفاء استغرقوا ما يقرب من خمس ساعات لإخماد الحريق، وأن الأسرة “فقدت كل شيء”.
وفقاً بانكروفت وايت من شرطة بيل، تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 33 عاماً في ما يتعلق بالحادث الأول ويواجه اتهامات بالأذى والتهديد بالقتل، والاعتداء بالسلاح. لكن لا تربط الشرطة بين الاعتقال والحريق. حيث قال وايت “أن الأمر الذي أؤكد عليه أنه لا يوجد دليل حالياً يربط الحادثين”.
وقد أنشأ العوض صفحة غوفوندم، مشيراً إلى أن عائلته جديدة في كندا، وتحتاج إلى دعم لإعادة البناء. والهدف هو جمع 20 ألف دولار. في حين لدى الأسرة تأمين المنزل، فإنها غير قادرة على التحدث إلى أي شخص لبعد عطلة عيد الشكر نهاية الأسبوع ، وستسمع الرد صباح يوم الثلاثاء.

تقيم الأسرة حالياً مع صديق، ولديها صعوبة في النوم منذ الحدث. ويقول العوض: “لم ننم لمدة يومين… نحن متعبون جداً”.
كما تم نقل اثنين من رجال الإطفاء إلى المستشفى عقب الحادث، حيث أصيبا بجروح طفيفة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين سكان المجمع.
وقال العوض: “أشكر الله أن عائلتي آمنة.

الموقع: هاملتون سبكتاتور
ترجمة: محمود محمد العبي
الرابط:

https://www.thespec.com/news-story/7603179-family-of-syrian-refugees-left-homeless-after-mississauga-fire/

Previous post

حارق الجثث.. عصام زهر الدين قصّة الضابط الذي تحوّل إلى سوبّر مان!

Next post

16 مليون يورو.. هذه أعلى صفقة مالية للاعب سوري.. تعرّف عليه