Home»منوعات»نزار أبو حجر يتعهّد بآلاف الدولارات لمنتخب النظام.. فهل يفعلها ويفوز على أستراليا؟

نزار أبو حجر يتعهّد بآلاف الدولارات لمنتخب النظام.. فهل يفعلها ويفوز على أستراليا؟

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – هند محمود

تداول نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، شريط فيديو للممثل السوري (نزار أبو حجر) الموالي للنظام، يكشف عن مفاجأة يتبرّع من خلالها لفريق النظام في حال تمكّن من الفوز على أستراليا، اليوم الخميس.

هذا الفيديو على كثرة الأموال التي أغدقها (أبو حجر) شكّك بعض المتابعين أن يكون متبوعاً لجهةٍ أمنية ما، خصوصاً وأنّ أبو حجر ليس من الفنانين أصحاب الثروات، إذ تعهّد بدفع ما يقارب 200 ألف دولار للفريق في حال تجاوز أستراليا.

فيما اعتبر آخرون أن هذا الشريط اعتراف من أبو حجر باستحالة الفوز، وكتب أحدهم على فيسبوك، (سينام وهو يدعو لهم ألّا يفوزو لأنه تسرّع وتبرّع بمبلغ كبير..).

وخالف منتخب النظام التوقعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018، وتمكن على رغم الظروف من بلوغ الملحق ضد أستراليا، آملاً بمواصلة مسيرته وإثبات قدرته على «اختراق المستحيل».
وكان منتخب النظام في موقع يتيح لهم الظفر بإحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة الآسيوية الأولى، إلا أن عدم تمكنهم من الفوز على مضيفتهم إيران في أيلول (سبتمبر)، واكتفاؤهم بالتعادل بعد هدف في الوقت القاتل من عمر السومة، جعل لاعبي المدرب أيمن حكيم يحققون نصف إنجاز باحتلال المركز الثالث، وخوض الملحق القاري ضد المنتخب الأسترالي مساء اليوم.

وأبقى على آماله في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه، بشرط تجاوز عقبة أستراليا التي يلاقيها اليوم (الخميس)، في مدينة مالاكا الماليزية في المباراة المحتسبة على أرضه، قبل لقاء الإياب في سيدني الأسترالية، وفي حال تمكن المنتخب من تحقيق ذلك، يتوجب عليه تخطي عقبة الملحق الدولي ضد رابع منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، ليخوض المونديال الروسي.

ويحتل المنتخب المركز 75 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو التاسع آسيوياً، وتعزز أداؤه في الفترة الماضية بعودة مهاجميه فراس الخطيب وعمر السومة بعد غياب أعوام لأسباب سياسية.
ويدرك أفراد المنتخب السوري صعوبة المواجهة أمام أستراليا بطلة آسيا، التي لم تغب عن النسخ الثلاث الأخيرة، وبلغت الدور الثاني عام 2006 في ألمانيا، إذ خسرت أمام إيطاليا التي أحرزت اللقب.
ويعد لاعب النادي الأهلي السعودي عمر أحد أبرز المهاجمين في آسيا، وشكل مع مواطنه لاعب الهلال السعودي عمر خريبين، إضافة إلى الخطيب، ثلاثياً فعالاً في خط المقدمة للمنتخب السوري.

 

Previous post

كريم عنكير: في الشرق السوري.. هل تواجه "قسد" قوات بشار الأسد؟

Next post

تركيا تعلن بدء المرحلة الأولى لفصل المعارضة المعتدلة عن «النصرة» في إدلب