Home»محليات»المتة تحظى بمرافقة وحماية وزارة التجارة

المتة تحظى بمرافقة وحماية وزارة التجارة

0
Shares
Pinterest Google+

وائل الشاكر – الفيحاء نت
أعلنت وزارة التجارة في حكومة النظام، اليوم الأحد، أنها وزعت ما يزيد على 200 طن من “المتة”، خلال الأيام الثلاثة الماضية في مناطق مختلفة من البلاد.
وأكدت الوزارة على أنها فرزت عناصر من حماية المستهلك رافقت سيارات توزيع المتة إلى كافة المناطق، في محاولة للإشراف على بيعها بالسعر النظامي.

وأثار إجراء وزارة التجارة سخرية المدنيين، فعلق البعض بأن سيارات توزيع “المتة” تحظى بحماية أكثر من تلك التي يتم فرزها لحماية رأس النظام (بشار الأسد).
ويأتي هذا الإجراء بالتزامن مع موجة غضب في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، بسبب انقطاع “المتة” من الأسواق بعد تخفيض وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لسعرها قبل قرابة الشهر.
من جانبها مصادر أهلية قالت: إن إقدام وزارة التجارة على توزيع مادة المتة، جاء بعد سحب التجار للأنواع الجيدة من الأسواق ك “بيبوري” و”أماندا”، وطرح أنواع جديدة “كقرطبة”، “كورونا” وغيرها لم تحظى باستحسان المدنيين.

وأضافت المصادر أن مستوردي “المتة” أقدموا على بيع الأنواع الجيدة من المتة، بالسعر القديم 500 ليرة سورية، عن طريق سيارات خاصة وزعت المادة في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مختلف المحافظات.
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة أصدرت، الشهر الماضي، قرارا يقضي بتخفيض أسعار “المتة” من 500 ليرة سورية إلى 250 أو 300 ليرة، تبعا لنوع “المتة” وجودتها لتشهد المادة بعد ذلك انقطاعا من كافة الأسواق.

تعليقات فيسبوك
Previous post

الحريري: طوال حياتي كنت مهدداً من نظام بشار الأسد

Next post

هنادي الخطيب: الغوطة الشرقية والكذب الحرام