Home»دولي»شركات إيرانية تدخل على خط السكر في سوريا

شركات إيرانية تدخل على خط السكر في سوريا

0
Shares
Pinterest Google+

تميم السرميني – الفيحاء نت

أعلن مسؤولون تابعون للنظام عن دخول الاستثمارات الإيرانية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في المجالات الصناعية، وذلك من خلال توقيع عقد مع شركة إيرانية لإنتاج الخميرة والسكر.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، إن المؤسسة العامة للسكر التابعة لوزارة الصناعة وقعت يوم أمس السبت، مذكرة تفاهم مع إيران تهدف إلى إحداث معمل متكامل للخميرة الطرية مع خط لتكرير السكر الأحمر، وذلك في شركة سكر (تل سلحب) في ريف حماة الغربي.

ونقلت الصحيفة الموالية عن (سعد الدين العلي) مدير عام المؤسسة العامة للسكر قوله، إن إحداث معمل الخميرة سيتم من قبل إحدى الشركات الإيرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني، ويهدف إلى الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد العجز في تأمين احتياجات الأفران من مادة الخميرة الطرية، بالإضافة إلى دعم انتاج معمل السكر الموجود أساساً في مدينة (تل سلحب) من خلال إنشاء خط جديد مهمته تكرير السكر الخام وإنتاج السكر الأبيض.

وأضاف (سعد الدين العلي) أن الطاقة الإنتاجية لمعمل الخميرة الطرية المزمع إنشاؤه تصل إلى 50 طن يومياً، مع طاقة إنتاجية تبلغ 350 طن يومياً من السكر الأبيض لخط التكرير.

وتأتي الاستثمارات الإيرانية الجديدة في المجالات الصناعية، بعد هيمنة عدد الشركات الإيرانية على المشاريع الضرورية للمواطنين، بدءاً بالاتصالات مروراً بالكهرباء، مع دخولها في مجال الصناعات الدوائية ضمن المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

قتلى للنظام بكمين للحر في جوبر

Next post

زلزال إيران يوقع أكثر من 200 قتيل وآلاف الجرحى