Home»أخبار محلية»(قسد) تسيطر على ثاني أكبر حقول النفط في سوريا

(قسد) تسيطر على ثاني أكبر حقول النفط في سوريا

0
Shares
Pinterest Google+

أحمد حمزة – الفيحاء نت

سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس الأحد 12 تشرين الثاني/نوفمبر، على حقل التنك النفطي، ثاني أكبر حقول النفط في سوريا، وذلك ضمن حملة “عاصفة الجزيرة”.

وأطلقت ميليشيات “قسد” أمس الأول حملة للسيطرة على شركة النفط في حقل التنك، وشهدت المنطقة معارك واشتباكات قوية مع تنظيم “داعش”، واستطاعت خلالها “قسد” مساء أمس السيطرة على حقل التنك الواقع 35 كيلومتراً شرق دير الزور.

وأشارت وكالة “هاوار” المقربة من ميليشيات “قسد”، إلى مقتل 19 عنصراً من “داعش” خلال المعارك في حقل التنك، كما دمرت “قسد” عربتين للذخيرة وعربتين محملتين بسلاحي دوشكا للتنظيم، ووقعت جثث 7 عناصر من التنظيم مع عتادهم بالإضافة إلى كميات أخرى من الأسلحة والذخيرة بيد مقاتلي “قسد”.

كما سيطرت “قسد” على قرية البصيرة الواقعة في مثلث التقاء نهري الخابور والفرات، وقتل خلال الاشتباكات 5 عناصر من “داعش”، واستولت “قسد” على كميات من الذخيرة، بحسب “هاوار”.

ويعتبر حقل “التنك” ثاني أكبر حقول النفط في سوريا، بعد حقل “العمر” الذي سيطرت عليه “قسد” في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبذلك تكون معظم حقول النفط والغاز والمنشآت النفطية وأكبرها في الضفة الشرقية لنهر الفرات، أصبحت فعلياً تحت سيطرة ميليشيات “قسد”، بما فيها حقل العمر أكبر حقل نفطي سوري في دير الزور، وحقل الجفرة ومعمل غاز كونيكو.

تعليقات فيسبوك
Previous post

وقف مؤقت لإطلاق النار بين (الزنكي) و(تحرير الشام)

Next post

(تحرير الشام) تكشف هوية منفذي هجمات (أمن الدولة والعسكري) بحمص (فيديو)