Home»أخبار محلية»(تحرير الشام) تكشف هوية منفذي هجمات (أمن الدولة والعسكري) بحمص (فيديو)

(تحرير الشام) تكشف هوية منفذي هجمات (أمن الدولة والعسكري) بحمص (فيديو)

2
Shares
Pinterest Google+

أحمد حمزة – الفيحاء نت

كشفت هيئة تحرير الشام هوية عناصرها الذين نفذوا الهجوم على فرعي أمن الدولة والأمن العسكري بمدينة حمص في شهر شباط/فبراير الماضي، والذي أودى بحياة العشرات من عناصر قوات النظام بينهم ضباط برتب عالية.

ونشرت هيئة تحرير الشام على معرفاتها الرسمية اليوم الإثنين (13 تشرين الثاني/نوفمبر)، إصداراً مرئياً جديداً من إنتاج مؤسسة “أمجاد”، بعنوان “في ظلال النصر”، كشف هوية العناصر الذين هاجموا فرعي أمن الدولة والأمن العسكري في مدينة حمص، وهم خمسة من قوات النخبة التابعة للهيئة، يكنون بـ (أبو المغيرة، أبو هريرة، أبو إسحاق، أبو يزن، أبو إسلام).

 وكانت قد تبنت الهيئة في 25 شباط/فبراير الماضي هجمات على فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في مدينة حمص، تمكن خلالها خمسة من عناصرها من دخول الفرعين وقتل أكثر من 40 من عناصر النظام، بينهم ضباط كبار، منهم رئيس فرع الأمن العسكري، اللواء حسن دعبول، ورئيس فرع أمن الدولة، العميد إبراهيم درويش.

وكشفت مصادر إعلام في وقت سابق عن هوية اثنين من منفذي الهجمات، الأول من أبناء مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ويدعى “صافي القطيني” الملقب بـ “أبو هريرة”، والذي كان قد شارك في معارك فك الحصار عن حلب ومعارك العيس والحاضر وجبهات أخرى نهاية العام الماضي.

وأما المنفذ الثاني للهجوم على مقر فرع الأمن العسكري، فهو “عبد الله الجزار” الملقّب بـ “أبو يزن”، وهو من أبناء مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، ويبلغ من العمر (18 عاماً)، وكان قد أصيب إصابةٍ خطرة في معارك فكّ الحصار عن حلب، وعاد ليخضع لمعسكر مغلق لقوات النخبة، استمر نحو شهرين، انقطع خلالها عن التواصل مع ذويه.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

(قسد) تسيطر على ثاني أكبر حقول النفط في سوريا

Next post

قتلى بتفجير استهدف قوات النظام داخل مطار دير الزور