Home»أخبار محلية»أسعار العقارات في دمشق تحلق بعيداً… المتر الواحد بـ 10 ملايين

أسعار العقارات في دمشق تحلق بعيداً… المتر الواحد بـ 10 ملايين

0
Shares
Pinterest Google+

وسام العبد – الفيحاء نت

سجلت أحياء العاصمة دمشق الخاضعة لسيطرة قوات النظام ارتفاعاً كبيراً في أسعار المنازل والمحال التجارية الموجودة فيها، في محاولة من أصحاب العقارات استغلال حاجة المواطنين للمأوى في قلب المدينة.

وقالت جريدة (صاحبة الجلالة) الموالية للنظام، إن نقص التخطيط من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة النظام أسفر عن ارتفاع المذهل لأسعار العقارات التجارية في مدينة دمشق، التي وصل سعر المتر المربع التجاري في بعض مناطقها مثل (الشعلان، والحمرا) إلى 10 مليون ليرة سورية، الأمر الذي دفع بأصحاب العقارات في هذه المناطق إلى تحويلها لعقارات تجارية بهدف الاستفادة من هذا الارتفاع.

وأضافت الجريدة الموالية نقلاً عن مصادر تابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة النظام، أن أسعار العقارات السكنية ارتفعت بشكل كبير في بعض أحياء مدينة دمشق، مثل (حي المالكي، وحي كفرسوسة، وحي الروضة)، حيث وصل سعر المتر المربع في حي المالكي إلى أكثر من ثلاثة ملايين ليرة سورية، في حين سجل حي كفرسوسة سعراً للمتر المربع أكثر من مليوني ليرة سورية.

وعزت المصادر الموالية للنظام أسباب هذا الارتفاع إلى نقص التخطيط والرؤية المستقبلية خلال العقود الماضية، والتي لم تأخذ بالحسبان النمو الطبيعي وتزايد عدد السكان، والهجرة من الريف إلى المدينة.

واعتبرت الجريدة الموالية أسعار العقارات في أحياء دمشق، من الأسعار الأعلى عالمياً وذلك بالمقارنة مع الرواتب الضئيلة الممنوحة من حكومة النظام للموظفين العاملين في المؤسسات التابعة لها، والذي يكاد لا يتجاوز 35 ألف ليرة سورية في متوسطه، وبالتالي صعوبة تأمين السكن مع هذا الدخل المحدود.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

خطأ طبي يودي بحياة شاب في جبلة

Next post

إيران تطرد قائد منتخبها لرفضه الاعتذار للمرشد