Home»محليات»مجلس مدينة دمشق مناقشات بالجملة دون خدمات

مجلس مدينة دمشق مناقشات بالجملة دون خدمات

0
Shares
Pinterest Google+

وائل الشاكر – الفيحاء نت
وضع مجلس مدينة دمشق، التابع للنظام، موضوع التسول في المدينة على قائمة جدول أعماله، في الجلسة التي عقدها المجلس أمس الأحد.
ودعا عضو المجلس (زياد شماع) إلى ضرورة إيجاد حل لموضوع توسع ظاهرة التسول في دمشق، معتبرا أن معظم حالات التسول لا تشير إلى حالة عوز بقدر ما هي حالات تجارة.
وأشار (زياد شماع) إلى وجود امرأة جمعت، خلال ساعتين، 15 ألف ليرة على طفل، حيث تم استئجار الطفل بمبلغ ألفي ليرة يوميا، حسب وصفه.

من جانبه رئيس المجلس (عادل العلبي) أكد على ضرورة إيجاد آلية للتنسيق مع القضاء لحل هذا الموضوع، وذلك من خلال إعلام القضاة بأنه أصبح هناك مكان لوضع المتسولين فيه، مشيرا إلى أن القضاء حالياً يطلق سراح أي شخص متسول، لعدم وجود مكان يوضع فيه المتسول.
وأثارت مجريات الجلسة سخرية الموالين للنظام، فاعتبر البعض أن عضو المجلس (زياد شماع) يحسد حتى المتسولين، ويتغاضى عن الخدمات الرئيسية التي تفتقر إليها دمشق.
وعلق أحد المدنيين بأن دمشق لم تعد تعاني من أي مشاكل إلا مشكلة المتسولين، معتبرا أن أعضاء “المجلس” باتوا يخشون من منافسة “الشحاذين يلي بالشارع”، وأن الفرق بين هؤلاء المتسولين وأعضاء المجلس “الطقم والكرافة”.


يذكر أن التسول تحول من حالات فردية لظاهرة في معظم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، حيث شهدت هذه المناطق ازديادا بأعداد المتسولين، وارتفاع نسبة الأطفال من بين هؤلاء لنحو 60 بالمئة، وعزا ناشطون ذلك للغلاء والبطالة الذي دفع بالكثير من هؤلاء الناس لامتهان التسول.

تعليقات فيسبوك
Previous post

مجلس "حربنفسه" في ريف حماة يطالب بتأمين مياه الشرب

Next post

نتنياهو: إسرائيل ستتصرف بحرية في سوريا