Home»عربي وإقليمي»أردوغان: متفقون مع روسيا على إيجاد حل سياسي في سوريا

أردوغان: متفقون مع روسيا على إيجاد حل سياسي في سوريا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، على توافق الرأي بين بلاده وروسيا بخصوص التركيز على إيجاد “حل سياسي” للقضية السورية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده في مدينة سوتشي الروسية مع نظيره فلاديمير بوتين. وأوضح أردوغان أنّه تناول أبعاد القضية السورية بكامل تفاصيلها مع نظيره الروسي خلال اجتماعهما اليوم.

بدوره أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن “روسيا وتركيا وإيران لا تزال تجني ثمار تعاونها في إطار عملية أستانا”، داعيا إلى “زيادة الجهود لتحريك التسوية السياسية وإعادة إعمار سوريا”.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثات الجانبين في سوتشي “مستوى العنف انخفض بطبيعة الحال، وتتهيأ الظروف الملائمة للمضي قدما في الحوار بين السوريين تحت إشراف الأمم المتحدة”.

ونوه بوتين أننا “متضامنون مع السيد الرئيس (أردوغان) في ضرورة زيادة الجهود الرامية إلى تأمين التطبيع في هذا البلد في الأمد الطويل، وقبل كل شيء في تطوير عملية التسوية السياسية ودعم السوريين في عملية إعادة الإعمار بعد الحرب”.

وقال بوتين إنه أبلغ أردوغان بنتائج زيارته الأخيرة إلى طهران وكذلك بمضمون البيان الروسي الأمريكي المشترك الأخير حول سوريا.

تعليقات فيسبوك
Previous post

مرح البقاعي: واشنطن وأذرع إيران في المنطقة

Next post

حصيلة جديدة لضحايا مجرزة الأتارب