Home»أخبار محلية»(قسد) تسيطر على مدينة الشحيل شرق دير الزور

(قسد) تسيطر على مدينة الشحيل شرق دير الزور

0
Shares
Pinterest Google+

جواد حسيب – الفيحاء نت

أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”، سيطرتها على بلدة الشحيل وقرية الشل الغربي في ريف دير الزور الشرقي، بعد انسحاب تنظيم “داعش” منها.

ونشرت صفحة “مركز دير الزور الإعلامي” المقربة من مجلس دير الزور العسكري المنضوي تحت راية ميليشيات “قسد”، أمس الإثنين، صوراً وتسجيلاً مصوراً يظهر فيه قائد مجلس دير الزور العسكري، أحمد الخبيل (أبو خولة البكيري)، يثني على قادة وعناصر المجلس العسكري بعد سيطرتهم على بلدة الشحيل بالكامل.

وتأتي سيطرة “قسد” على الشحيل بعد يوم من سيطرتها على مدينة البصيرة المجاورة، وأفادت شبكة “فرات بوست” إلى أن “قسد” سيطرت على الشحيل عقب انسحاب عناصر تنظيم “داعش” منها.

وأشارت الشبكة إلى أن مقاتلي “قسد” دخلوا الشحيل من جهة البصيرة ومحطة الرفع وبادية حقل العمر، بعد معارك لم تستمر لساعات، استخدمت فيها المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأوضحت “فرات بوسا” أن “داعش” كان قد سيطر على الشحيل في منتصف عام 2014، والتي تعدّ من المراكز المهمة التي احتضنت الحراك السلمي للثورة السورية منذ انطلاقتها عام 2011، كما اعتبرت من النقاط الأساسية للجيش السوري الحر، قبل أن تخضع لحكم التنظيم، والذي ارتكب فيها مجازر عدة بحق المدنيين.

وتقع المدينة على ضفاف نهر الفرات وحقل التنك النفطي (ثاني أكبر حقول النفط في سوريا) شرق دير الزور، والذي سيطرت عليه “قسد” أمس، بعد نحو شهر على سيطرتها على حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط في سوريا.

وأكدت وكالة “هاوار” المقربة من ميليشيات “قسد”، سيطرة الأخيرة على قرية الشل الغربي أمس الإثنين، جنوب شرق دير الزور، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً للتنظيم وتدمير عربة عسكرية والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.

تعليقات فيسبوك
Previous post

بالأسماء والصور... مصرع 3 ضباط بتفجير مطار دير الزور

Next post

الثلاثاء.. استقرار الليرة السورية أمام عملات وانخفاض مقابل أخرى