Home»محليات»النظام يغلق معبر سيدي مقداد الإنساني جنوب دمشق

النظام يغلق معبر سيدي مقداد الإنساني جنوب دمشق

0
Shares
Pinterest Google+

وائل الشاكر – الفيحاء نت
منع عناصر النظام المتمركزين في حاجز “سيدي مقداد” جنوب دمشق السيارات المحملة بالبضائع، من الدخول إلى بلدات “بيت سحم”، “ببيلا”، و”يلدا” في ريف دمشق.
وأفادت مصادر إعلامية بأن إغلاق النظام للمعبر جاء بعد فتح معبر “العروبة بيروت”، الذي يصل بين بلدة “يلدا” و”مخيم اليرموك”، والسماح للمدنيين من أبناء المخيم بالدخول إلى “يلدا” وشراء حاجياتهم من أسواقها.

وأضافت المصادر أن قوات النظام سمحت للمدنيين بإدخال ربطة خبز واحدة، وأنواع محددة من المواد الغذائية وبكميات قليلة، بغية الضغط على الجيش الحر لإعادة إغلاق معبر “العروبة”، والتضييق على سكان مخيم اليرموك.
من جانبها مصادر أهلية قالت: إن العديد من المواد الغذائية فقدت من أسواق البلدات الثلاث، لاسيما الخبز والأرز والطحين والعديد من السلع الرئيسية الهامة، مشيرة إلى أن الأهالي باتوا يتخوفون من تحول إغلاق النظام للحاجز لحالة حصار كتلك المفروضة على الغوطة الشرقية، لاسيما أنه المنفذ الوحيد للقرى والبلدات جنوب دمشق.

يذكر أن حاجز سيدي مقداد يفصل بين المناطق الخاضعة لسيطرة النظام وتلك الخاضعة للحر، وكان النظام قد فتح المعبر بشكل جزئي في شهر حزيران الماضي، وضيق الخناق على المدنيين من خلال منعه دخول الكثير من المواد الغذائية، ما أدى لارتفاع أسعار تلك المواد وانعدام معظمها من البلدات الثلاث.

تعليقات فيسبوك
Previous post

النظام يحتلّ منزل د. حجاب في دير الزور

Next post

فواز تللو: الثورة ستنتصر والأيام بيننا