Home»أخبار محلية»امرأة تنتحل صفة محامية وتمتهن التزوير في دمشق

امرأة تنتحل صفة محامية وتمتهن التزوير في دمشق

0
Shares
Pinterest Google+

سما أبو عسلي – الفيحاء نت
ذكرت، مواقع إعلام موالية للنظام، بأن شكوى وردت من أحد مراكز الأحوال المدنية عن وجود امرأتين، تحاولان استخراج بطاقات أسرية بطريقة غير قانونية في العاصمة دمشق.
وقالت صفحة “دمشق الآن” الموالية: إن فرع الأمن الجنائي ألقى القبض على الامرأتين و ضبط بحوزة إحداهن “ر.ع” بطاقات أسرية، وإخراجات قيد وبيانات عائلية ومصنفات قضائية تحتوي وكالات خاصة وعامة، ومعاملة تثبيت زواج ومخالعة لأشخاص من داخل وخارج البلاد، وبأن “ر.ع” اعترفت، بعد التحقيق معها، بانتحالها صفة محامية، واستخراج عدد من الأوراق الرسيمة.

وأضافت الصفحة أن المدعوة “ف.ع” شريكة “ر.ع” اعترفت بالبصم عن صاحبة البطاقة الأسرية، بعد وضع صورتها عليها.
وأثار الخبر سخرية الموالين، وذلك بسبب عدم ذكر الأسماء الصريحة للمتهمتين، والاكتفاء بالرموز، فاعتبر البعض بأن الخبر وإن كان صحيحا، فإن الامرأتين حصلتا على تسهيلات من قبل العاملين في دوائر النظام الرسيمة، حتى تمكنتا من الحصول على تلك الأوراق.

وعزا البعض انتشار التزوير إلى الرشوة في الدوائر الرسمية المنتشرة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، التي تعمل وفقا للمبدأ “ارشي بتمشي”، لاسيما مع تكرار حوادث التزوير، التي وصلت حد تزوير شهادات وفاة والشهادات الجامعية.
يذكر أن وزارة الداخلية في حكومة النظام أعلنت، قبل مدة، عن إلقاء القبض على مجموعة من المزورين يعملون بتزوير إجازات استيراد لبعض المواد، بالإضافة للقبص على مجموعة تصنع الأختام الخاصة بتزوير الوثائق الرسمية، واحتجاز 152 ختما مزورا بحوزتهم.

تعليقات فيسبوك
Previous post

فواز تللو: الثورة ستنتصر والأيام بيننا

Next post

(نجدت أنزور) يزوّر حقيقة الكيماوي بـ(أسبوعين)