Home»أخبار محلية»(الزنكي) تضع شروطاً لوقف الاقتتال مع (تحرير الشام)

(الزنكي) تضع شروطاً لوقف الاقتتال مع (تحرير الشام)

0
Shares
Pinterest Google+

بكري سعود – الفيحاء نت

أعلنت حركة نور الدين الزنكي، أنها ستوافق على أي مبادرة تضمن وقف الاقتتال مع هيئة تحرير الشام، وحقن الدماء ورد الحقوق، ضمن شروط.

وأفاد بيان للحركة نشرته أمس الثلاثاء 14 تشرين الثاني/نوفمبر، على معرفاتها الرسمية، بأنها استقبلت أكثر من مرة وفود المصالحات وأعلنت موافقتها على مبادراتها على الإعلام، وأبدت استعدادها لوقف الاقتتال وفق شروط، مشيرةً إلى أنها انتظرت لقاء هذه الوفود بقيادة الهيئة وتبيان موقفها، “إلا أننا لم نر موقفاً واضجاً لهيئة تحرير الشام يبين صدقها بالموافقة على تلك المبادرات”.

وأكدت الحركة أنها ستقبل بأية مبادرة لوقف الاقتتال مع الهيئة بشرط أن يصرح الجولاني بأنه سينسحب من كل المواقع التي سيطرت عليها الهيئة من الحركة، وأنه سيعيد جميع حقوق الزنكي وحركة أحرار الشام القديمة خلال مدة أقصاها أسبوعان، وأن يعلن أنه لن يتفرد بالقرار العسكري والسياسي في المناطق المحرر، كما اشترطت الحركة أيضاً أن يطلق الجولاني سراح جميع معتقلي الفصائل من سجونه.

وأوضحت الحركة أنها ستوقف إطلاق النار فور الموافقة العلنية على شروطها وانسحاب الهيئة من مواقعها، مشيرةً إلى أن هذا التوقف يكون مؤقتاً ريثما يتم تطبيق هذه الشروط خلال مدة أقصاها أسبوعان.

تعليقات فيسبوك
Previous post

طفلة تلقى حتفها غرقاً بمجرور صرف صحي في حمص

Next post

مصادر: انشقاق (طلال سلو) الناطق باسم (قسد)