Home»أخبار محلية»مصادر: انشقاق (طلال سلو) الناطق باسم (قسد)

مصادر: انشقاق (طلال سلو) الناطق باسم (قسد)

0
Shares
Pinterest Google+

جواد حسيب – الفيحاء نت

أكد ناشطون وقادة في الجيش الحر انشقاق الناطق الرسمي باسم ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”، العقيد “طلال سلو”، ووصوله إلى مناطق سيطرة فصائل “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي.

وقال ناشطون اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني/نوفمبر)، إن “سلو” انشق بالتنسيق مع الجيش الحر في ريف حلب الشمالي، ووصل إلى مدينة جرابلس، في حين لم يصدر عن “سلو” أي تعليق حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

ونقل موقع “عنب بلدي” عن القيادي في لواء “الشمال”، “أبو الفاروق”، تأكيده انشقاق “سلو”، وقوله إن العملية تمت بالتنسيق مع فصائل “درع الفرات”.

وأكد القائد العسكري في لواء الشمال “أبو الفاروق منبج” في تصريح لوكالة “قاسيون”، أنه تم التنسيق مع “سلو” لـ “الخروج باتجاه لواء الشمال في الساعة السابعة والنص من صباح اليوم، بسيارته وعتاده الكامل، بالقرب من مدينة منبج”.

وينحدر “سلو” من بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، وقاد سابقاً “لواء السلاجقة” الذي أنشئ قبل أربعة أعوام بدعم تركي، وبعد انقطاع الدعم التركي للواء التركماني، انقلب على تركيا، واندمج مع فصائل عربية وكردية ضمن تشكيل ميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد”، في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2015، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسمه.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

(الزنكي) تضع شروطاً لوقف الاقتتال مع (تحرير الشام)

Next post

الأمم المتحدة تدين بالأغلبية انتهاكات نظام بشار الأسد