Home»أخبار محلية»سوريون يطلقون حملة لإنقاذ 370 ألف إنسان في غوطة دمشق

سوريون يطلقون حملة لإنقاذ 370 ألف إنسان في غوطة دمشق

0
Shares
Pinterest Google+

وائل الشاكر – الفيحاء نت

أطلق ناشطون في الغوطة_الشرقية، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان اكسروا_حصار_الغوطة، في محاولة لكسر الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميلشيات المساندة له على ريف_دمشق الشرقي، ولتسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية المتردية للمدنيين في المنطقة.

وتهدف الحملة لإيصال صوت 370 ألف مدني محاصر موجودين في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، يعانون من انعدام كافة مقومات الحياة ونفاد الغذاء والدواء، في محاولة للضغط على المنظمات الدولية للمساهمة في كسر حصار الغوطة.

وتتزامن الحملة مع تردي الوضع الإنساني في الغوطة بشكل كبير نتيجة الحصار، الذي أودى بحياة العديد من المدنيين بسبب فقدان الدواء والغذاء، وارتفاع الأسعار الجنوني الذي تشهده المواد المتبقية، الأمر الذي اضطر الكثير للقيام بنشاطات خطيرة جدا بغية الحصول على القليل من الطعام.

من جانبه أكد “برنامج الغذاء العالمي” في وقت سابق أمس، على أن أهالي ريف دمشق باتوا يتناولون علف الحيوانات وأغذية منتهية الصلاحية ونفايات.

ونقل التقرير شهادة إحدى السيدات في دوما، والتي اضطرت إلى توزيع حصص الغذاء بالتناوب بين ابنتها البالغة من العمر 13 عاما، وحفيديها اليتيمين اللذين يبلغان من العمر عامين وثلاث سنوات، مؤكدة على أن ابنتها تبكي كل مرة تغلق عليها بابها لأنها تعلم أن اليوم ليس دورها وستنام على معدة خاوية.

هذا صوت 370ألف محاصر داخل #الغوطة_الشرقيةمحاصرين منذ نحو 5 سنوات ويشتد الحصار بشكل قاتل من شهورلاتصمتوا لأجل المحاصرين,ليكن صوتهم صوتنا#اكسروا_حصار_الغوطة

Geplaatst door Youssef Abudaqa op donderdag 23 november 2017

في شتاء لا يشبه شتاءات العالم, السماء استعارة للجحيم والموت والأرض جداول دم.لو كنت أنت المحاصر ماذا كنت ستتمنى من بقية العالم أن يفعلوا لأجلك؟!لا تفعل أكثر من ذلك..#اكسروا_حصار_الغوطةIn a winter that doesn't look like any winter in the rest of the world, Sky above you is a piece of hell and death.And earth under your feet is streams of blood.If you were besieged there, what would you want from the rest of the world to do? Never do more than what you would have wanted to be done if you were in their place.#BreakGhoutaSiege

Geplaatst door ‎يوسف موسى‎ op vrijdag 24 november 2017

 

 

‏رغم القصف الشديد لا بُدَّ من العمل لتأمين قوت اليوم فالأب يعمل ليطعم زوجته وأولاده وهو لا يعلم انهم فارقوا الحياة جميعا…

Geplaatst door ‎اكسروا حصار الغوطة‎ op vrijdag 17 november 2017

نداء إلى المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني بالتحرك لرفع ال…

اكسروا_حصار_الغوطة.. نداء إلى المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني بالتحرك لرفع الحصارعن مدنيي الغوطة الشرقيةنشرتكم

Geplaatst door ‎الجزيرة – سوريا‎ op vrijdag 24 november 2017

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

(قسد) تعتقل نساء من ريف منبج وعشائر المنطقة تستنفر

Next post

(داعش) يستعيد مدينتي القورية والعشارة شرق دير الزور