Home»محليات»بعد دعوات فك الحصار…. مجازر بالجملة في الغوطة الشرقية

بعد دعوات فك الحصار…. مجازر بالجملة في الغوطة الشرقية

0
Shares
Pinterest Google+

سما أبو عسلي – الفيحاء نت

ارتفعت حصيلة قتلى المجازر التي ارتكبتها طائرات النظام الحربية بقصفها على مناطق الغوطة_الشرقية، أمس الأحد، إلى 28 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

وقال ناشطون إن 16 عشر مدنيا قتلوا، بينهم ستة أطفال، جراء الغارات التي شنتها طائرات النظام الحربية على السوق الشعبي في بلدة مسرابا، بينما ارتقى سبعة مدنيين في مديرا، بينهم طفلان، نتيجة غارات مماثلة لمقاتلات النظام على البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن أربعة مدنيين قتلوا في دوما، جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام على المدينة، في حين تعرضت بلدة الميدعاني لقصف مماثل أودى بحياة 3 آخرين، بالإضافة لثلاثة قتلى نتيجة قصف النظام لكل من الزمانية، و حزرما و يلدا.

وجاءت هذه المجازر بعد ساعات من دعوات وجهها ناشطون لتفعيل وسم (اكسروا_حصار_الغوطة)، للضغط على المجتمع الدولي، في محاولة لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات المساندة له على مناطق الغوطة الشرقية منذ أعوام.

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية حصارا خانقا أدى لنفاد الغذاء والدواء، وانعدام كافة مقومات الحياة، في ظل ارتفاع جنوني لأسعار ما تبقى من مواد، حيث وصل سعر البيضة الواحدة لـ 500 ليرة.

يذكر أن ما يزيد على 120 مدنيا قتلوا بينهم 20 طفلا على الأقل، جراء القصف الذي تنفذه طائرات النظام وحليفته روسيا على الغوطة، منذ قرابة 14 يوما، على الرغم من اتفاق خفض التصعيد الذي دخل حيز التنفيذ قبل قرابة الشهر.

تعليقات فيسبوك
Previous post

منى فياض: اسطوانة الممانعة

Next post

(تربية حلب الحرة) تتهم (الزنكي) بتعذيب مديرها لنزع اعترافات