Home»دراسات وترجمات»نظام السيادة الوطنية.. قواعد أجنبية تنتشر كالجراد على طول البلاد

نظام السيادة الوطنية.. قواعد أجنبية تنتشر كالجراد على طول البلاد

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – آكي

أفادت مصادر في المعارضة السورية أن لروسيا تسع قواعد عسكرية في سوريت، مقابل 9 قواعد عسكرية للولايات المتحدة، وتاسعة قيد الإنشاء، فيما تضم 5 قواعد عسكرية لإيران.

وقالت المصادر إن للولايات المتحدة 8 قواعد عسكرية في سوريا تتوزع في مطار الرميلان شرق مدينة القامشلي، وفي قرية المبروكة غرب مدينة القامشلي، وبالقرب من قرية خراب عشق غرب عين عيسى، وفي عين عيسى التي تُعدّ كبرى قواعد الجيش الأمريكي، وفي منطقة تل بيدر شمال محافظة الحسكة، وفي مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية، وفي الطبقة وواحدة قيد الإنشاء.

وأشارت المصادر ذاتها إلى وجود 9 قواعد عسكرية روسية في سوريا، هي قاعدة مطار حميميم في اللاذقية، وقاعدة المرفأ في طرطوس، والكلية البحرية في جبلة قرب اللاذقية، ومطار حماة العسكري، ومطار المزة العسكري بدمشق مطار الشعيرات بريف حمص، وقاعدة تدمر بريف حمش الشرقي، وقاعدة ومطار جندريس بمنطقة عفرين، ومطار الضبعة العسكري بريف حمص.

وأن لتركيا 3 قواعد عسكرية في سوريا هي قاعدة جرابلس، وقاعدة أخترين وقاعدة في أعزاز.

وأن لإيران 5 قواعد عسكرية في سوريا في مطار دمشق الدولي، وفي جبل عزان قرب حلب، وفي مطار السين، وفي منطقة السيدة زينب بريف دمشق، وفي مطار الشعيرات بحمص.

فيما يمتلك “حزب الله” 4 قواعد عسكرية في القصير بحمص، وفي الزبداني بريف دمشق، وواحدة في حبل القلمون وأخرى في سرغايا بريف دمشق، وفق تلك المصادر.

تعليقات فيسبوك
Previous post

ديميستورا: سنقدم مقترحات سياسية لبدء إصلاحات انتخابية ودستورية في سوريا

Next post

جامعة تركية تحتفل بيوم اللغة العربية تيمّناً بالقرآن الكريم