Home»أسرة ومجتمع»التضامن مع “كريم” يصل إلى البوسنة.. هكذا تضامنوا

التضامن مع “كريم” يصل إلى البوسنة.. هكذا تضامنوا

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

أعربت أمهات بوسنيات ممن فقدن أفرادا من أسرهن في مذبحة” سربرنيتسا” عام 1995، عن تضامهن مع الرضيع السوري “كريم”، الذي فقدَ إحدى عينيه وكسرت جمجمته، وقتلت والدته في قصف لقوات النظام، استهدف غوطة دمشق الشرقية، قبل نحو شهر.

ورفعت نائب رئيسة “جمعية أمهات منطقة جيبا وسريبرينيتسا”، كادا هوتيتش، ورئيسة “جمعية نساء منطقتي بودرينيا وبراتوناتس”، سهرة سنانوفيتش، لافتة عليها صورة الرضيع السوري “كريم”، وبجانبها عبارة “babykarim#”.

وفي مقابلة مع الأناضول، استذكرت هوتيتش، فقدان ابنها خلال مذبحة سربرنيتسا، قائلة: “أتوسل إلى العالم، ساعدوا جميع الأمهات. سوريا بلد كبير والخسائر هناك أكبر، وكل مأساة تحمل نفس الآلم بالنسبة للآمهات”.

أما سنانوفيتش التي فقدت 23 شخصا من أفراد أسرتها بمن فيهم زوجها، فقالت: “استمرار الحروب في العالم أمر مؤسف، والأطفال غير المذنبين أيضا يتعرضون للمعاناة”.

وأشارت إلى وقوع “إبادة جماعية” في سربرنيتسا، بالرغم من أنها كانت تحت حماية الأمم المتحدة، مضيفة:”أخشى على أطفال سوريا، وأخاف على كل شخص بسوريا رغم عدم معرفتي بهم”.

وأضافت: ” كل من نجا من الحرب البوسنية يمكن أن يتعاطف مع السوريين”.

ولفتت إلى أنها ترى “كريم” كطفلها، وتابعت: “هذا الطفل لن يعرف ما هو حنان الأم بعد أن فقد والدته، ولدي طفلان ولا يعرفان ما هو حنان الأب أيضا”.

تعليقات فيسبوك
Previous post

وفاة طفلة جديدة نتيجة الحصار في مخيم "المبروكة" بالحسكة

Next post

جمعية تركية توزع مساعدات ماليزية على النازحين في إدلب