Home»عربي وإقليمي»هجرة إسطنبول تتوقف عن منح (الكيملك) للسوريين الجدد

هجرة إسطنبول تتوقف عن منح (الكيملك) للسوريين الجدد

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

قالت مصادر إعلامية إن مديرية الهجرة في إسطنبول توقفت عن منح بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك)، للسوريين القادمين حديثًا إلى المدينة التركية، وفق مديرها حسين إلغورموش.

وذكرت عنب بلدي أن اجتماعا عقده إلغورموش ووالي اسطنبول مع جمعيات سورية في المدينة، يوم قال خلاله مدير الهجرة إن المديرية “لن تمنح أي كيمليك لمن لا قيد له في الأمنيات بعد اليوم من اسطنبول”.

ونقل المصدر عن ميساء سعيد، مديرة مؤسسة “إشراقات” السورية، التي قالت إنها حضرت الاجتماع، مشيرةً إلى أن مخرجاته حددت مهام دائرة الهجرة في إسطنبول.

وستستقبل الدائرة حاملي “كيمليك” والراغبين بتحديث بياناتهم، وتسجيل مواليدهم الجدد في اسطنبول، كما سيخصص مكان منفصل لاستقبال الحوامل ومن لديه مولود جديد، إضافة إلى الكبار في السن والمرضى.

ومن المقرر أن يستقبل المركز 2200 حالة فقط يوميًا، على أن يكون في الفترة الصباحية، ولمن حصل على رقم دور.

ووفق إلغورموش حدثت الدائرة بيانات 175 ألف شخص من أصل 600 ألف، وبقي 425 ألفًا ستحدث بياناتهم خلال الأشهر السبعة المقبلة، مؤكدًا أن “تحديث البيانات وتسجيل المواليد الجدد مستمر ولن يغلق أبدًا”.

وبخصوص من لا يحمل “كيمليك” من الطلاب وتلاميذ المدارس في اسطنبول، فـ “يتوجب عليهم تسجيل بياناتهم في مديرية التربية التركية، لترفع أسماؤهم إلى كوم كابي ويحصلوا على كيمليك، بشرط أن يكون الكيمليك الخاص بأهاليهم استخرج من اسطنبول”.

وسيفتتح مركز ثان في كوم كابي من أجل تسهيل العمل، وفق مدير الهجرة، الذي طالب بالإبلاغ عن السماسرة الذين يحصلون على النقود من أجل استخراج الكيمليك، مؤكدًا “نتمنى الحصول على اسمه لمحاكمته فخدماتنا جميعها مجانية”.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

سميرة المسالمة: المعارضة السورية وخوفها من الحقيقة

Next post

د. رياض نعسان آغا: بين سوتشي وجنيف