Home»محليات»بأمر من لونا الشبل.. بشار الأسد يعصي زوجته ويعيّن “سارة” وزيراً للإعلام

بأمر من لونا الشبل.. بشار الأسد يعصي زوجته ويعيّن “سارة” وزيراً للإعلام

2
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أحدث النظام تعديلاً وزارياً اليوم، شمل وزارت الإعلام والدفاع، وهذا أمر عادي في جميع حكومات العالم، إلّا أن تعيين “عماد سارة” وزيراً للإعلام يؤكد من جديد سطوة الأفرع الأمنية، على مفاصل السلطة والبلاد.

“سارة” والذي أصدر وزير الإعلام، المُقال، قراراً يقضي بطي القرار القاضي بإنهاء تكليفه من منصبه والذي كان قد صدر عنه في 15/11/2017، وألغي القرار في ذات اليوم.

قرار فصل سارة الذي ألغي في ذات اليوم

وكان وزير الإعلام المُقال، عاد عن قراره إقالة “عماد سارة” من منصبه كمدير عام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وأعيد “سارة” إلى ممارسة مهامة في الهيئة بالشكل المعتاد.

وكان قد صدر قرار عن الوزير نفسه بعد ظهر اليوم يقضي بإنهاء تكليف عماد سارة وتعيين حبيب سلمان مديراً للهيئة عوضاً عنه.

إقالة سارة التي لم تدم لأكثر من ساعتين ترافقت مع عشرات التعليقات الناقدة له من قبل عاملين في الهيئة انهالوا بالترحيب على “حبيب سلمان”.

ويؤخذ على سارة من قبل العاملين في الهيئة أنه لم يحدث أي تغيير في الإعلام، فقط فرض عليهم نظام الدوام على البصمة، وذهب بنفسه كمبعوث لتلفزيون النظام إلى المؤتمرات الخارجية مثل جنيف والتي عادةً مايذهب إليها المراسل وليس مدير الهيئة.

ويقول العاملون في الهيئة بالكواليس إن “عماد سارة” يحظى بدعم من مدير مكتب الإعلام في الرئاسة السورية الإعلامية “لونا الشبل”.

متابعون توقّعوا وقتها، (فركة إدن) من لونا الشبل، لوزير الإعلام، تسببت بإلغاء قرار إنهاء عمل سارة، ليصل الأمر اليوم، بتعيين سارةً وزيراً للإعلام، وبتوقيع خطّي من بشار الأسد رأس النظام.

واعتبر متابعون، أنّ هذا التعيين، يعتبر تحدّياً مباشراً من لونا الشبل لأسماء الأسد، بتعيين “سارة” وعزل ترجمان.

تعليقات فيسبوك
Previous post

من هو علي أيوب الذي اختاره بشار الأسد لوزارة دفاعه؟

Next post

بسبب غياب الشاخصات.. وفاة أب وثلاثة من أبنائه في السويداء