Home»محليات»العلم التركي على الجلاء المدرسي في حلب يثير جدلاً واسعاً

العلم التركي على الجلاء المدرسي في حلب يثير جدلاً واسعاً

0
Shares
Pinterest Google+

هبة رزوق – الفيحاء نت

أثارت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للجلاء المدرسي المعتمد في مناطق سيطرة فصائل “درع الفرات” شمال حلب؛ موجة جدل واسعة بسبب العلم التركي بجانب علم الثورة السورية.

وقال متداولو الصورة إن مديرية التربية التابعة للحكومة السورية المؤقتة اعتمدت العلم التركي بجانب علم الثورة و اعتماد تسمية المنطقة على درع الفرات -وهو اسم معركة- بدلا من ريف حلب.

وانهالت التعليقات على الصور المنشورة رفض بمجملها هذه الخطوة معتبرين أنها تكرس لاتهامات النظام بأن الأتراك احتلوا ريف حلب الشمالي عسكرياً وسياسياً واجتماعياً، بينما اعتبرها آخرون فرصة لاعتراف الدولة التركية بالشهادات الصادرة عن المنطقة كون معظم الدول لا تعترف سوى بالشهادات المدرسية والجامعية الصادرة عن حكومة نظام بشار الأسد.

مواقع موالية تداولت الصورة بدورها، وقالت إنها تشكل دليلاً على أن التواجد التركي في المنطقة لا يعدو كونه احتلالاً عسكرياً.

في السياق، تداول ناشطون أيضاً صورة للجلاء المدرسي في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، منتقدين سعي كل طرف لتسييس التعليم لصالحه ومحاولة طمس الهوية السورية للأجيال القادمة.

تعليقات فيسبوك
Previous post

قذائف النظام وعبوات ناسفة تقتل 5 من ثوار درعا

Next post

نصر الحريري يدعو ترامب للضغط على روسيا وإيران