Home»أسرة ومجتمع»اعرف شبيهك من اللوحات التاريخية… آخر صرعات غوغل

اعرف شبيهك من اللوحات التاريخية… آخر صرعات غوغل

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

بعيدًا عن جانب التوتر العالي الذي يعيش فيه غالبيتهم بحكم طبيعة عملهم الجميلة، نَجَحَ بعض المبرمجين ومطوري التطبيقات في الحفاظ على جانب فكاهي من شخصيتهم عبروا عنه في تطبيقات مثل: “تقدير عمرك من ملامح وجهك” و “اعرف شبيهك من المشاهير، أو غير المشاهير حول العالم”، وحقق هذا النوع من البرمجيات نسبة انتشار عالية، خاصةً في ظل أجواء مشحونة ومليئة بالسوداوية في الكثير من أنحاء العالم … الكثير! وهذا مايدفع المستخدمين للاهتمام بأي شيء يُنَفّس عنهم قليلًا، ويبدو أنّنا الآن على موعد مع صرعة أو تريند جديد من هذا النوع نبدأ به عام 2018.

ولم تجعل غوغل هذه الميزة في تطبيق مستفل ، إنما دمجتها بتطبيق Arts & Culture الذي أطلقته قبل نحو عام والمتاح مجّانًا على أندرويد و iOS، وهو عبارة عن تطبيق يختص بالثقافة واستكشاف الأعمال الفنية الفريدة والتي لها ثقل تاريخي للبشرية، وتعاقدت الشركة مع أكثر من 850 متحف ومنظمة فنية من جميع أنحاء العالم بهدف عرض هذه المحفوظات والأعمال للمستخدمين وهم بأماكنهم.
في تحديث جديد للتطبيق أتى بميزة ذكيّة وجميلة للغاية، حيث سيتمكن المستخدم من مطابقة صورته الشخصية “سيلفي” مع الشخصيات الفنية والمرسومة في اللوحات، بمعنى آخر البحث عن شبيهك الفني في هذا الوسط، وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجه من خلال خوارزميات التعلّم الآلي.

تعليقات فيسبوك
Previous post

(الحر) يقتل 6 عناصر من (داعش) شمال حلب

Next post

المونيتور: البيت الأبيض يرفض لقاء ممثلين عن الجيش الحر