Home»أخبار محلية»الجيش الحر يبدأ اقتحام عفرين بإسناد تركي

الجيش الحر يبدأ اقتحام عفرين بإسناد تركي

0
Shares
Pinterest Google+

هبة رزوق – الفيحاء نت

بدأت فصائل الجيش السوري الحر اليوم الأحد عمليتها العسكرية البرية الرامية إلى السيطرة على منطقة عفرين التي تسيطر عليها وحدات الحماية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د).

وقالت مصادر ميدانية إن عملية الاقتحام انطلقت من محورين، الأول من ناحية الشرق من مناطق سيطرة “درع الفرات” في محيط مدينتي مارع وإعزاز، والثاني من داخل الأراضي التركية غرب عفرين، من ناحية جنديرس في ريف عفرين.

وشوهدت دبابات تركية ترافق عناصر الجيش الحر في عملية الاقتحام التي بدأت اليوم بعد قصف جوي تركي لعشرات المواقع العسكرية في عفرين ومحيطها، فيما ردت ميليشيات (ب ي د) بقصف مدينة إعزاز ومدينة كيليس التركية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وقالت وكالة الأناضول، إنّ وحدات الجيش السوري الحر التي تدعمها القوات التركية في عملية “غصن الزيتون”، بدأت بالتقدم داخل عفرين.

وذكرت الوكالة أن طائرات الجيش التركي دمرت أمس 108 أهداف عسكرية تابعة لتنظيمي “ي ب ك” و”داعش”، في 7 مناطق شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية “غصن الزيتون”. وتضمنت النقاط المستهدفة مخابئ وملاجئ ومستودعات ذخيرة تعود للتنظيمين المذكورين.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية أيضاً، أنّ عملية “غصن الزيتون” تهدف إلى “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

من جانبها، قالت وكالة “هاور” المقربة من (ب ي د) إن الجيش الحر يحاول التوغل إلى داخل أراضي قرية باليا في ناحية بلبلة التابعة لمقاطعة عفرين مرفقاً معه مدفعيات، فيما ردت وحدات الحماية على الهجمات.

في الأثناء، أرسل الجيش التركي، مساء السبت، تعزيزات عسكرية إضافية إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، بولاية هاتاي جنوبي البلاد.

تعليقات فيسبوك
Previous post

من هي المقاتلة (أم عبود) التي قضت على أسوار (أبو الظهور)؟

Next post

صحيفة إيرانية تهاجم بشار الأسد: جبان مخنث وأناني