Home»أخبار محلية»الكتلة الكردية في الائتلاف ترفض موقفه المساند لعملية عفرين

الكتلة الكردية في الائتلاف ترفض موقفه المساند لعملية عفرين

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – متابعات

أعرب المجلس الوطني الكردي السوري، اليوم الاثنين، عن رفضه لبيان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بخصوص الحملة العسكرية التركية في منطقة عفرين، داعياً إلى وقف القصف والعمليات العسكرية في المنطقة الكوردية.

وقالت كتلة المجلس الوطني الكردي ضمن الائتلاف الوطني في بيان، نقلته وكالة (باسنيوز) إن الائتلاف الوطني أصدر بياناً في ساعة متأخرة من ليلة الأحد – الاثنين يساند فيه التدخل العسكري التركي بمشاركة الفصائل التابعة للحكومة السورية المؤقتة في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية، “تحت مسمى الجيش الوطني الذي لم يسمع به الائتلاف إلا من خلال الإعلام”.

وكان الائتلاف أعلن مساندته التدخل العسكري التركي في منطقة عفرين معتبراً أن الحملة العسكرية التركية جاءت لـ «تطهير أراضي سوريا من الإرهاب».

وشددت الكتلة الكردية على أن «هذا البيان صدر دون مناقشتنا ودون أن يحظى بموافقتنا، وبالتالي لا يعبر عن رأينا كممثلين للمجلس، رغم أنه كان من المقرر أن تعقد الهيئة السياسية في الائتلاف اجتماعاً خاصا بشأن عفرين».

وأكدت الكتلة رفضها القاطع لبيان الائتلاف والالتزام التام بموقف المجلس الوطني الكوردي الذي أدان هذا التدخل، واعتبرا أنه «يعرض أبناء الشعب الكوردي هناك إلى مزيد من المعاناة والمخاطر»، وطالب بـ «وقف القصف والعمليات العسكرية».

كما لفتت الكتلة، إلى أن «هذا التدخل سيدفع باتجاه تسليم المنطقة إلى النظام السوري ومن شأنه أن يخلق المزيد من التعقيد على المشهد السياسي والأمني في المنطقة».

هذا فيما أعلن ما يسمى بـ «الجيش السوري الحر» المدعوم تركياً، أن قرابة 25 ألف عسكري من المعارضة يشاركون بالعملية العسكرية التركية في عفرين.

مضيفاً، أنه ليس لديهم النية لدخول مدينة عفرين، بل يهدفون فقط لحصارها وإخراج الوحدات الكردية منها.

تعليقات فيسبوك
Previous post

منظمات حقوقية تبدي مخاوفها من مسار ملف المعتقلين في أستانا

Next post

صحيفة تنشر التاريخ الأسود لجرائم (آل الأسد): قتل واغتصاب ونهب ومخدرات