Home»أخبار محلية»النيران تلتهم القرداحة وفوج الإطفاء: عمليات الإخماد غير فعّالة

النيران تلتهم القرداحة وفوج الإطفاء: عمليات الإخماد غير فعّالة

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

اشتعلت النيران مجدّداً، في جبال القرداحة بريف اللاذقية، مسقط رأس بشار الأسد، وذلك بعد عدّ’ أشهر على إخماد حرائق واسعة التهمت مساحات واسعة هناك.

وتشير المعلومات بأن النيران التهمت غابات منطقة جبل العرين والريف الجنوبي الشرقي للمدينة، وما زالت مشتعلة، وسط حالة من الإرباك تصيب فرق الإطفاء.

وتناقل الخبر، عدّة صفحات موالية عبر الفيسبوك، حيث قالت صفحة (القرداحة عرين الأسود)، الموالية للنظام، إن حرائق حراجية ضخمة اشتعلت في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة القرداحة في قرى “بكراما والقطلبة والقليلة”، “حيث ساعدت الرياح الشرقية القوية على امتداد النيران لمساحات واسعة”، بحسب الصفحة.

كما ذكرت صفحات أخرى أن حريقاً آخر نشب في جبل العرين فجر اليوم ويعمل فوج الإطفاء على إخماده، وسط دعوات موجّهة للجهات المختصة إلى تكثيف العمل لإلقاء القبض على الفاعلين الذين يستغلون كل مناسبة لحرق مساحات خضراء كبيرة، وفق الصفحة.

فيما ذكر فوج إطفاء اللاذقية عبر صفحته في فيسبوك، أن النيران لا تزال تشتعل بقوة بالحريق الحراجي الضخم بقرى القليلة والقطلبة وبكراما بريف القرداحة.

واعتبر الفوج أن عمليات الإخماد تبدو غير فعالة، نظراً للرياح العاتية وضيق الطرقات وعدم وجود طرقات بالعديد من محاور النيران تحول دون إخمادنا لها.

تعليقات فيسبوك
Previous post

في سرمدا بريف إدلب.. الملابس الإغاثية في "مول" إنساني

Next post

شاهد: السيادة الوطنية على الطريقة (الأسدية)