Home»أسرة ومجتمع»مركز في عنتاب يقدم خدمات مجانية للسوريين

مركز في عنتاب يقدم خدمات مجانية للسوريين

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

بدأ مؤخراً المركز الاجتماعي في غازي عنتاب تحت عنوان “أنتم لستم وحيدين” بتوفير فرص التعليم والدعم النفسي والاجتماعي للسوريين المقيمين تحت الحماية المؤقتة في الولاية.

ويأتي ذلك بتمويل من الهلال الأحمر التركي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي. وبحسب ما ذكر المركز تتنوع الأنشطة ما بين المهن والمهارات للبالغين، و أنشطة تعليمية للأطفال والشباب.

كما تقدم حلقات دراسية مختلفة و إجراء دراسات ميدانية وخدمات توجيهية واستشارية بمجالات الصحة والتسجيل والقانون والتعليم ومعرفة الحقوق القانونية للسوريين داخل الأراضي التركية .

وبحسب تصريحات المركز فإن مهمته هي تسهيل التكيف الاجتماعي وزيادة فرص العمل أمام السوريين اللاجئين.

ووضح البرنامج القائمة بما يلي” ساحة صديق الطفل، الدعم النفسي للأطفال، ساحة صديق الشباب دعم نفسي للشباب، ندوات و خدمات توجيهية، دعم نفسي، النشاطات الاجتماعية والثقافية”.

وتشمل دورات في المجالات التالية: اللغة التركية، الخياطة والتطريز، المهارات اليدوية، مهنة تصفيف الشعر، الحاسوب، اللغة الانكليزية تعليم اللغة العربية.

إلى ذلك، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في مدينة كلس التركية.

حيث اشتملت المساعدات على الكسوة الشتوية استهدفت نحو 1746 لاجئًا سوريًا. وجرى توزيع البطانيات الكبيرة وبطانيات الأطفال والسترات والكنزات والطقم الشتوي والشال النسائي.

تعليقات فيسبوك
Previous post

هيئة الإغاثة التركية ترسل 10 شاحنات طحين إلى سوريا

Next post

شاهد.. إدلبي يشتري لحماً بثمن صاروخ روسي لم ينفجر