Home»جولة الصحافة»صحيفة: روسيا تسيطر على قيادة “الفرقة الثالثة” في القلمون

صحيفة: روسيا تسيطر على قيادة “الفرقة الثالثة” في القلمون

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – عنب بلدي

استلمت روسيا قيادة “الفرقة الثالثة” في مدينة القطيفة بالقلمون الشرقي من النظام لتحولها إلى اسم “الفيلق السادس”، بحسب ما أفاد مصدر خاص لعنب بلدي.

وقال مصدر مطلع اليوم، الخميس 8 شباط، إن لجنة روسية، حضرت الثلاثاء الماضي إلى “اللواء 81” التابع للفرقة، بمرافقة ضباط النظام وصف الضباط والعساكر وقاموا بتعديلات عدة.

وأضاف المصدر أن جنرالًا روسيًا عين مع عدد كبير من الجنود الروس في مقر قيادة الفرقة وغرفة عملياتها، وأسسوا لجان تفتيش لجميع الألوية والكتائب الموجودة في الفرقة.

ولا يعلن النظام بشكل رسمي عن هذه التحركات، إلا أن صفحات موالية له في مواقع التواصل الاجتماعي أكدت تسلم الروس للفرقة.

ومنع الضباط الروس المظاهر المدنية والتلفزيونات والبطانيات المدنية والطعام غير المعتمد رسميًا، إلى جانب تحديد أيام الدوام، وهي 20 يومًا وعشرة أيام مبيت، وسط عقوبات للمخالفين.

وأشار المصدر إلى أن الروس باشروا نشاطهم في اللواءين 65 و20، وتمت إزالة جميع المخالفات بها.

القيادة الروسية أدت إلى غضب ضمني عند ضباط وصف ضباط النظام السوري بوصفها “احتلالًا”، بحسب المصدر، الذي أكد أن مشاجرة حصلت بعد طلب الضابط الروسي لأحد ضباط النظام رمي التلفاز فرفض.

من جهتها، نقلت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي موالية للنظام السوري، من بينها “جيرود تنتصر”، أنه تم تأسيس “الفيلق السادس” نيابة عن الفرقة الثالثة في مدينة القطيفة تحت إدارة الجيش الروسي والفرقة الرابعة برعاية رئيس النظام، بشار الأسد.

وأكد مصدر من داخل مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي أنه منذ أسبوع استلم عناصر من الفرقة الرابعة الحاجز في مدخل المدينة بدلًا من عناصر الفرقة الثالثة.

وتعتبر الفرقة الثالثة من أهم الفرق العسكرية في قوات الأسد، ومقرها الرئيسي في القطيفة بريف دمشق، وتضم صواريخ سكود التي قصف بها الأسد مناطق عدة في سوريا.

وتعرضت الفرقة إلى قصف إسرائيلي عدة مرات كان آخرها في 9 كانون الثاني الماضي.

تعليقات فيسبوك
Previous post

وصول جنود روس إلى مطار دير الزور

Next post

شاهد.. مسعف في الغوطة يعثر على طفله تحت الركام!