Home»محليات»مصدر: النظام يبيع منزل سعد الحريري في دمشق بعد مصادرته

مصدر: النظام يبيع منزل سعد الحريري في دمشق بعد مصادرته

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

كشف مصدر لبناني اليوم الجمعة، أن “المواطن السوري مازن الترزي المعروف بعلاقته الوثيقة بمخابرات النظام اشترى منزل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المصادر من قبل حكومة النظام في منطقة المالكي في العاصمة دمشق.

وذكر موقع (جنوبية) اللبناني أن “الترزي يعمل في الكويت وقد تحول بقدرة قادر من مسؤول مطبعة في إحدى الصحف إلى رجل أعمال يدعم الجيش السوري، ويظهر في وسائل الإعلام متجولا على جبهات القتال ومقدماً المساعدات لأبناء قتلى النظام”.

وبين المصدر ذاته أن الترزي كان مدير مطبعة في صحيفتي “الأنباء” و”الرأي العام” ثم عمل عند صاحب جريدة السياسة احمد الجار الله وصار شريكا له في ما بعد في مجلة الهدف وقطاع الإعلانات مع العلم ان الجار الله معاد للنظام السوري وإيران وحزب الله وممنوع من دخول سورية. والترزي ايضا شريك لرجل الاعمال عبد الرحمن معروف.

وبحسب موقع (الاقتصادي) فإن “الترزي” أسس “الشركة الوطنية للطيران المحدودة المسؤولية”، والمؤسس والرئيس التنفيذي لكل من: شركة “التنمية لخدمات النفط”، “شركة دار الهدف الصحفية”، جريدة “الهدف الإعلاني” في لبنان، كما أنه المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”المجموعة التسويقية للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع” في الكويت.

 وأسس مشروع “نسمة أمل” عام 2017، كما أطلق في 2015 حملة بعنوان “راجعين يا سورية”، تتضمن دعوة للشباب السوري المغترب في جميع أنحاء العالم للعودة إلى البلاد، متعهدا بالتكفل بمصاريف عودتهم.

وكانت سلطات النظام استولت أواخر العام 2016 على منزل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري في دمشق والذي انتقلت ملكيته لنجله سعد من بعده.

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

مجزرة بقصف جوي على حاس بريف إدلب

Next post

بوتين وماكرون يتفقان للتنسيق بشأن إعمار سوريا