Home»محليات»لجان شعبية في إدلب لحماية المدنيين

لجان شعبية في إدلب لحماية المدنيين

0
Shares
Pinterest Google+

محمد أبو الجود – إدلب – الفيحاء نت

تشهد مدن وبلدات إدلب، حالة أمنية سيئة وغيرمسبوقة من الفلتان الأمني، عبوات ناسفة واغتيالات، انفجارات مجهولة في كل مكان.
حيث قتل 11 مدني اليوم الإثنين، في مناطق متفرقة من محافظة إدلب، بفعل العبوات الناسفة،8منهم في تفجير عبوة بالقرب من مخفر شرطة معرة مصرين، وثلاثة في تفجير عبوة في مدينة خان شيخون.

استنفار شرطة إدلب الحرة
مع ازدياد الوضع الأمني تدهورا، وضعت كافة مراكز شرطة إدلب الحرة في وضعية الاستنفار الكاملة، وتم تكثيف دوريات الشرطة الحرة، وانتشار لعناصرها، في كل المناطق التي تتواجد فيها الشرطة الحرة، لوضع حد للانفلات الأمني. بحسب ماقاله معاون رئيس فرع الإعلام النقيب “عبد الرحمن البيوش” (للفيحاء نت).

وأضاف البيوش: ” شرطة إدلب الحرة ستقوم بحملة توعية من العبوات الناسفة والتفجيرات والألغام، ويتم التواصل مع المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني و كافة الأهالي والمواطنين، بهدف تشكيل دوريات مشتركة كل ضمن مدينته”.

وأشار البيوش: ” تم تشكيل عدة دوريات مشتركة بين الأهالي وشرطة إدلب الحرة في كل من حيش و الغدفة ومعصران”.

ووجه البيوش رسالة للأهالي بضرورة التعاون مع عناصر ومراكز الشرطة الحرة، وضرورة الابلاغ عن أي طارئ من أجل تخطي هذه المرحلة الحرجة.


حظر التجوال ليلا في بعض المناطق
وإلى ذلك عمم مركز الشرطة الحرة في بلدة الغدفة بريف إدلب الجنوبي، على الأهالي بضرورة منع التجوال ليلا، من أجل تسهيل عمل الدوريات والحواجز المنتشرة حول البلدة. وطالب بضرورة تعاون الأهالي مع مع تلك الحواجز وابلاغها بأي طارئ.

لجان شعبية مشتركة لوضع حد للفلتان الأمني
وإلى ذلك أعلن “تجمع شباب حيش” عن تشكيل قوة أمنية شعبية، للحماية الذاتية التابعة للتجمع التي سيكون عملها في البلدة.

وجاء في بيان نشره التجمع على صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيتم يوم غد الثلاثاء، بناء محارس في مداخل البلدة وتقسيم الدوريات وتوزيع القبضات والخدمة.

هذا وتشهد المدن والبلدات التي لايتواجد فيها مراكز للشرطة الحرة، حراكا و دعوات لعودتها إلى العمل، ومشاورات لتشكيل لجان شعبية من الأهالي، من أجل وضع حد للانفلات الأمني.

تعليقات فيسبوك
Previous post

حكاية رزان زيتونة بين رف الكتب

Next post

إبراهيم الزبيدي: سوريا بين الضارب والمضروب