Home»عربي وإقليمي»تركيا تعرض مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن أورال ومسلم

تركيا تعرض مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات عن أورال ومسلم

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد

أضافت السلطات التركية 44 اسمًا جديدًا إلى القائمة الحمراء للمجرمين الإرهابيين، و26 إلى القائمة الزرقاء، و34 إلى القائمة الخضراء، و37 إلى القائمة البرتقالية، و89 إلى القائمة الرمادية.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية إن السطات أعلنت عن مكافأة بقيمة أربعة ملايين ليرة تركية، مقابل العثور على أحد أسماء المدرجين بالقائمة الحمراء للإرهابيّين، ومن بين المدرجين بتلك القائمة الزعيم السابق لـ (ب ي د)، صالح مسلم، و”معراج أورال” المعروف باسم “علي كيالي” قائد ما يسمّى “المقاومة السورية في لواء إسكندرون”، وذلك بعدها اعترضت تركيا على حضور الأخير محادثات سوتشي الأخيرة.

وتمّ الإعلان عن الأسماء الأولى التي أضيفت إلى القائمة المحدثة في التاسع من فبراير/ شباط الجاري.

وبينما أضيف لأوّل مرّة اسم صالح مسلم بين أسماء زعماء منظّمات (بي كا كا، ب ي د، ي ب ك) التي تصنفها تركيا على لوائح الإرهاب؛ إلى القائمة الحمراء التي تضمّ قادة التنظيمات، فإن تركيا أعلنت عن مكافأة بقدر أربعة ملايين ليرة تركية مقابل تسليم مسلم لها.

أما معراج أورال الذي قاتل في صفوف قوات النظام في سوريا، تمّ رفعه إلى القائمة الحمراء، بعدما كان مدرجًا ضمن القائمة الخضراء سابقًا. وعندما شارك أورال في محادثات سوريا في سوتشي تسبّب في أزمة بين روسيا وتركيا، لتقرّر الأخيرة رفع اسمه إلى القائمة الحمراء، ووضعه ضمن النشرة الحمراء بهدف تسليمه لها، وذلك في 2 فبراير/شباط الجاري، في إطار ثلاث قضايا تمّ رفعها بحقه.

وخصّصت تركيا مكافأة بقيمة أربعة ملايين ليرة تركية، بحقّ المدرجين بالقائمة الإرهابية منهم 28 من المنظّمات الإرهابية اليسارية، 89 من المنظمات الإرهابية الانفصالية، و9 من المنظمات الإرهابية التي تستغلّ الدين، واخيرًا 10 من الإرهابيين المنتمين لمنظّمة غولن الإرهابية، و(بي دي يي).

 

تعليقات فيسبوك
Previous post

لماذا تنازل البغدادي عن قيادة «داعش» خمسة أشهر؟

Next post

‏جميع عناصر (داعش) في إدلب يسلمون أنفسهم للثوار