Home»محليات»النظام يُدخل سوتشي إلى غرفة الإنعاش

النظام يُدخل سوتشي إلى غرفة الإنعاش

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – وكالات

رفض النظام مساعي تقودها الأمم المتحدة لتشكيل لجنة لإعادة صياغة الدستور في سوريا، وهي النتيجة الرئيسية التي خرج بها مؤتمر سوتشي المنعقد في أواخر الشهر الماضي.

وقال معاون وزير خارجية النظام (أيمن سوسان) خلال مؤتمر صحفي بدمشق “كدولة، أي لجنة ليست سورية تشكيلا ورئاسة وأعضاء نحن غير ملزمين بها ولا علاقة لنا بها”، حسب رويترز.

وأضاف (سوسان) أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا “يلعب دور ميسر الأعمال وليس الوسيط، كما أنه “ليس بديلا لأطراف أخرى”، وفق تعبيره.

وكانت وكالة (سانا) التابعة للنظام، حذفت أبرز فقرة وردت في البيان الختامي لـمؤتمر سوتشي، والتي تتحدث عن اتفاق المشاركين على “تشكيل لجنة دستورية من ممثلي الحكومة والمعارضة لإصلاح الدستور وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254″، وذلك خلال نشر المادة على الصفحة الرسمية للوكالة تحت عنوان ” البيان الختامي لمؤتمر سوتشي:الالتزام بسيادة واستقلال سورية”.

كما عمدت إلى تغيير بعض النقاط المتعلقة بمبادئ الحل السياسي المعتمدة في البيان، إذ نصت المسودة الأساسية على “بناء جيش وطني قوي موحد يقوم على الكفاءة ويمارس واجبته وفقا للدستور والمعايير الأعلى”، واستبدلتها بـ “وشدد البيان على أهمية المحافظة على الجيش والقوات المسلحة وأن يقوم بواجبه وفقا للدستور”.

وأشارت مسودة البيان الختامي لمؤتمر “سوتشي” والذي شهد غياب “وفد المعارضة” إلى أن المشاركين اتفقوا على “تشكيل لجنة دستورية من ممثلي الحكومة والمعارضة لإصلاح الدستور وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

تعليقات فيسبوك
Previous post

محمد صارم: العدالة الغائبة في روايتين سوريتين

Next post

وفد تركي يستطلع معرة النعمان