Posts In Category

مقالات رأي

رزق العبي – الأيام السورية مسرحيةٌ جديدةٌ أضافها بشار الأسد، لسلسلة مسرحياته التي باتت مكشوفة للقاصي والداني، تمثّلت بلقاءٍ جمعه …

إياد الجعفري – جيرون يبدو أن قدَر سورية أن تحمل ملامح من سيناريوهات تاريخية عديدة عرفتها بلدان حول العالم، وتحولت …

عمر قدور – المدن في خطابه الأخير، يوم العاشر من هذا الشهر، طغت تهديدات حسن نصرالله المتعلقة بلبنان على ما …

رزق العبي – الأيام السورية دارَ نقاش طويل بيني وبين صديق أردني، حول الأوضاع في سوريا، بدأته معاتباً كيف ذهب …

أتضامن مع إضراب زملائي في جريدة الحياة وأنشر مقالي الذي توقّف نشره هذا الأسبوع بسبب الإضراب الجماعي للقارئ العزيز: مرح …

فايز سارة – الشرق الأوسط تؤشر الوقائع السياسية والميدانية إلى حقيقة السيطرة الإقليمية والدولية على سوريا، حيث تقتسم التحالفات والدول …

عبد الرحمن الراشد – الشرق الأوسط بقي عامان وهما طويلان، بمقاييس فرط حركة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب في إدارة …

إياد الجعفري – المدن حملت تصريحات السيسي الأخيرة بخصوص إعادة إعمار سوريا، رسالة مزدوجة. وفيما يمكن الاتفاق على أن الشطر …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد أهم جملة سمعتها من «ديمستورا» في الجلسات الطويلة التي تناولت الحل السياسي للقضية السورية، …

غازي دحمان – الحياة ليس تأثير العقوبات الاقتصادية على إيران، كما يدّعي ويزعم بعض قادتها العسكريين والسياسين، تأثيراً سطحياً وهامشياً …

منصور العمري – عنب بلدي السيد دي مستورا السيد غير بيدرسن أوجه لكما هذه الرسالة، قبيل إنهاء السيد دي مستورا …

خيرالله خيرالله – العرب اللندنية مع بدء تطبيق العقوبات الأميركية على إيران، استكمل الرئيس دونالد ترامب عملية تمزيق الاتفاق في …

رزق العبي – الأيام السورية منذ سنوات وسوريا تغرق في التصنيفات الدولية، مع كلّ تقرير تصدره منظمات حكومية وغير حكومية، …

محمد قواص – العرب اللندنية أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسقط، فالأمر حدثٌ يستحق قرقعة إخبارية، لكنه ليس …

أحمد نسيم برقاوي – جيرون يستطيع الفرد أن يقول بكل ثقة: إن الثورة من أجل الحرية والكرامة هي حالة من …

د. سميرة مبيض – الفيحاء نت بعد مرور عام على انعقاد مؤتمر قوى الثورة و المعارضة في الرياض ٢، و …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد أغلب الظن أن القمة التي تنعقد في إسطنبول غداً السبت (27/10/2018) بين قادة روسيا …

رزق العبي – الأيام السورية يعتبر “فهم ماهية المجتمع السوري” من أهل الخطوات التي تواجه تحقيق عدالة انتقالية في سوريا، …

د. سميرة مبيض – الفيحاء نت طفلة تتوفى من مياه ملوثة، أجنة تولد بأذرع ناقصة وتشوهات بالجملة دوناً عن الموت …

رزق العبي – الأيام السورية بات تحقيق العدالة الانتقالية في سورية، أمراً بالغاً في الأهمية، بعد سنوات من الحرب، مع …

د. رياض نعسان آغا – الاتحاد صدق على السوريين المثل القائل (رضينا بالبين لكن البين لم يرض بنا) والبين هنا …