Home»أخبار محلية»طائرات النظام تقصف دارا للأيتام في الغوطة الشرقية

طائرات النظام تقصف دارا للأيتام في الغوطة الشرقية

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – رصد
شن الطيران الحربي، مساء أمس السبت، غارات جوية على دار “حديقة دار دوحة أمل” الخاصة بالأيتام في الغوطة الشرقية.
وقالت مصادر محلية: إن الأضرار اقتصرت على الماديات، دون أنباء عن وقوع إصابات بين الأطفال الموجودين داخل الدار.
من جانبها وكالة “الأناضول” نقلت عن “سليم طوسون”، المتحدث الإعلامي باسم هيئة الإغاثة التركية (İHH)، إن “النظام السوري قصف حديقة دار دوحة أمل للأيتام، التي ترعاها الهيئة ومؤسسة بيت الزكاة الكويتية”.

وأضاف طوسون “بأن دار الأيتام تضم 50 طفلا، وعقب الهجوم لجأ الأطفال و16 شخصا من المسؤولين إلى القبو”، مشيرا إلى أن “الغارة لم تسفر عن وقوع قتلى وإصابات، واكتفت بأضرار مادية في جدرانه، فضلا عن احتراق سيارة”.
وفي سياق متصل أغارت مقاتلات النظام الحربية على مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، فيما قصفت مدفعية النظام بلدات “عين ترما” و”مديرا”، على الرغم من اتفاق خفض التصعيد الذي دخل حيز التنفيذ، قبل ما يزيد على شهر، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة.

وعلى الصعيد الإنساني تشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية حصارا خانقا من قبل النظام والميليشيات المساندة له، في ظل انعدام كامل للغذاء والدواء، الأمر الذي أدى لوفاة العديد من المدنيين جلهم من الأطفال بسبب الجوع والتجفاف.
يذكر أن تقريرا “لبرنامج الغذاء العالمي” أكد على أن أهالي ريف دمشق باتوا يتناولون علف الحيوانات وأغذية منتهية الصلاحية ونفايات، مشيرا إلى أن الكثير من سكان المنطقة قاموا بأنشطة شديدة الخطورة للحصول على الغذاء.

Previous post

فستق مسموم يغزو أسواق مناطق النظام

Next post

مصرع ستة ضباط للنظام في ريف حماة