Home»أخبار محلية»الحر يطلق مبادرة للعفو عن المتورطين من عناصر داعش في درعا

الحر يطلق مبادرة للعفو عن المتورطين من عناصر داعش في درعا

0
Shares
Pinterest Google+

وائل الشاكر – الفيحاء نت
أصدر “جيش الثورة”، التابع للجيش الحر، بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى “دار العدل” في #درعا، مبادرة للصفح عن كل من كان منضويا تحت عباءة “جيش خالد” المبايع لتنظيم داعش.
وفقا للبيان الصادر عن الحر، فإن المبادرة تعتبر الفرصة الأخيرة للمنضوين تحت عباءة التنظيم، وعلى وجه الخصوص ذراعه في حوض اليرموك، وأذرعه في كل أنحاء المحافظة.

وأضاف البيان أن كل من سيشمله العفو سيخضع إلى دورة تأهيلية وبرامج شرعية في مراكز وضعت لهذا الغرض، مشيرا إلى أن مدة الإيداع بحسب حال المتورطين والمغرر بهم في هذا التنظيم، وبحسب استجابة هؤلاء العناصر لهذه البرامج، والتي تهدف لإعادة هؤلاء الشباب إلى المنهج الوسط.
وأكد البيان على أن هذه المبادرة تعتبر بمثابة تعهد من قبل الجيش الحر، وللأشخاص الذين يريدون تسليم أنفسهم رجوعا للحق وتركا للباطل.


وجاءت المبادرة، بعد أيام، من إطلاق الحر لمعركة “أهل الأرض” ضد “جيش خالد” في حوض اليرموك، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على المناطق التي انتزعها الجيش من الحر في شهر شباط الماضي، وطرده من حوض اليرموك.
يذكر أن “جيش خالد” يسيطر على مساحات واسعة من حوض اليرموك، وحاول قبل مدة أن يوسع سيطرته باتجاه #القنيطرة بعد سيطرته على قرية #العبدلي، الواقعة على الحدود الإدارية بين درعا والقنيطرة، إلا أن الحر تمكن من استعادتها بعد ساعات من سيطرة التنظيم عليها.

Previous post

النظام يشكّل ميليشيات جديدة تحت مظلة (الفيلق الخامس)

Next post

مهندس يبتكر وسادة هوائية تدعم الدفاع المدني في رفع الأنقاض وإنقاذ الأرواح