Home»أخبار محلية»تحرش جنسي داخل حافلات نقل الركاب في دمشق

تحرش جنسي داخل حافلات نقل الركاب في دمشق

9
Shares
Pinterest Google+

سما أبو عسلي – الفيحاء نت
اشتكى مدنيون يقيمون في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بدمشق، من انتشار ظاهرة التحرش الجنسي داخل حافلات الركاب المخصصة للنقل الداخلي.
وقالت مصادر أهلية: إن أصحاب الحافلات لا يكتفون بعدد الركاب الذي يفترض أن يتساوى وعدد مقاعد الحافلة، بل يسمحون للكثير من الشباب بالوقوف داخل الحافلة، الأمر الذي منع الفتيات من الصعود لتلك الحافلات بسبب التحرش الجنسي الذي يتعرضن له من قبل الشباب.

وتابعت المصادر أن هذه الحالات غالبا ما تفضي لشجار داخل الحافلة، ينتهي بنزول كافة الركاب منها قبل وصولهم للمكان المطلوب، مشيرة إلى أن التحرش لا يقتصر على الكلمات النابية فقط بل يتعداها للمداعبة.
وذكرت قناة “شامنا”، الموالية للنظام، أﻥ ﺣﻮﺍﺩﺙ ﺍﻟﺘﺤﺮﺵ ﺍﻟﺠﻨﺴﻲ ﺗﺘﻢ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﺳﺎﺳﻲ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻓﻲ ﺣﺎﻓﻼﺕ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺑﺤﺠﺔ ﺍﻟﺰﺣﻤﺔ.

ونقلت القناة شكوى لأحد المدنيين “بأنه ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﺘﻢّ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻋﺪﺩ ﻣﻌﻴﻦ ﻣﺴﻤﻮﺡ ﺑﻪ ﻟﻜﻞ ﺑﺎﺹ، ﻓﻠﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻘﻮﻝ ﺃﻥّ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻮﺍﻗﻔﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺎﺹ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﺠﺎﻟﺴﻴﻦ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺗﻘﻒ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺎﺏ أﺣﻴﺎﻧﺎً”.
وحمل مدنيون إدارة شرطة المرور، والجهات المعنية التابعة للنظام في #دمشق، مسؤولية هذه الظاهرة الناتجة عن عدم التزام السائقين بالقوانين المرورية، بسبب الرشوة وغياب الرقابة.

يشار إلى أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام تشهد حالة من الفلتان والفوضى، سببها انعدام فرص العمل والضيق الاقتصادي والغلاء، وتفشي المخدرات، الأمر الذي أدى لانتشار الكثير من العادات الدخيلة والغريبة المجتمع السوري.

Previous post

يونسيف: تلوث الهواء يهدد أدمغة 17 مليون رضيع حول العالم

Next post

ملتقى مينا بيروت: الزواج والحصار والعودة موضوعات الفنانيين السوريين