Home»ذاكرة الثورة»عبد القادر الصالح.. ذاكرة الثورة السورية

عبد القادر الصالح.. ذاكرة الثورة السورية

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – هيومن فويس
عبد القادر الصالح، أو كما يلقبه الشعب السوري بـ “حجـي مارع”، ينحدر من مدينة “مارع” في ريف حلب، الشهيد عبد القادر، من مواليد عام 1979، استشهد في 18 نوفمبر عام 2013، إثر إصابته بغارة جوية نفذتها طائرة حربية للنظام السوري.
حجـي مارع، ظهر كقائد استثنائي لأكبر التشكيلات المقاتلة التابعة للجيش السوري الحر، بل تعدى ذلك لأن أصبح رمزاً من رموز الثورة في حلب، شارك في الثورة السورية منذ بدايتها، عُرف عنه الصدق والأمانة، وحظي باحترام والتفاف كبير من شعب الثورة السورية حوله.

الصالح، شغل في الثورة السورية عند تسلحها، قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر، من أهم المشاركين في معارك تحرير الريف الشمالي، وله دور أساس في تحرير الكثير من القطع والمنشآت العسكرية سواء على صعيد التخطيط أو المشاركة مع الثوار.

وفي معركة القصير، عندما ناشد أهل القصير المقاتلين لدعمها، كان أول من هب إلى نصرتها فعلاً لا قولاً على عكس الكثيرين من القادة الذين تبنوا الأقوال فقط وقد شهد مقاتلو القصير وإعلاميها بالرجل وبطولاته وشجاعته التي يتحلى بها.
وعند استشهاده، أبكى السوريون على مختلف توجهاتهم، وغصت صفحات التواصل الاجتماعي بصوره والحديث عن بطولاته، التي لا يزال السوريين يذكرونها إلى يومنا هذا، ويتمنون لو أن حجـي

Previous post

تركيا توقف 16 سوريّاً في طريقهم إلى اليونان.. وهذه عقوبتهم

Next post

أشياء مجنونة كان يفعلها الناس قبل اختراع التلفزيون