Home»أخبار محلية»ثوار حرستا يقبضون على مجموعة من عناصر النظام (فيديو)

ثوار حرستا يقبضون على مجموعة من عناصر النظام (فيديو)

0
Shares
Pinterest Google+

أحمد حمزة – الفيحاء نت

وقعت مجموعة عناصر للنظام أسرى بيد كتائب الثوار إثر كمين على جبهة إدارة المركبات العسكرية في مدينة #حرستا شرق العاصمة #دمشق.

ونشر موقع “أورينت نت” تسجيلاً مصوراً أمس السبت 13 كانون الثاني/يناير، يظهر فيه لحظة أسر 7 عناصر من ميليشيات النظام في محيط إدارة المركبات في #الغوطة الشرقية.

وأفاد “مركز الغوطة الإعلامي” بأن مجموعة عناصر من قوات النظام تمكنت قبل يومين تحت قصف مدفعي وصاروخي مكثف من التسلل إلى إدارة المركبات العسكرية المحاصرة من قبل ثوار الغوطة الشرقية بعد سقوط عدة نقاط متقدمة وصولاً إلى المطاحن من جهة مدينة عربين.

وأضاف أن ثوار الغوطة تمكنوا من السيطرة على كتلة مباني مطلة على الثغرة التي تسللت منها المجموعة بعد هجوم معاكس خلال التعامل مع منفذي التسلل، ليعيدوا إطباق حصارهم من جديد وتحويل طريق الثغرة إلى “طريق الموت”، على حد تعبيره.

وأشار المصدر إلى أن الثوار تمكنوا من حصار مجموعة عناصر تتبع لقوات النظام في نفس المكان الذي تم فيه أسر مجموعة سابقة، ولكن المجموعة الأخيرة رفضت الاستسلام فكان مصيرهم القتل.

وأوضح “مركز الغوطة الإعلامي” أن الثوار تمكنوا خلال المرحلة الثالثة من معركة “بأنهم ظُلموا” من تفجير دبابة، وعطب ثمانية دبابات أخريات، وتدمير عربة “بي إم بي”، وتدمير تركس مجنزر، وإعطاب آخر، ووصل عدد قتلى قوات النظام في هذه المرحلة إلى نحو 400 عنصر، إضافة إلى أكثر من عشرين أسيراً وقعوا بيد الثوار.

 

Previous post

تقدم كبير لقوات النظام جنوب حلب

Next post

(بأنهم ظلموا) تعلن مصرع 20 من قوات النظام في حرستا