Home»عربي وإقليمي»تركيا تقر خطوات “فورية” في عفرين وتعزيزات إلى الحدود

تركيا تقر خطوات “فورية” في عفرين وتعزيزات إلى الحدود

0
Shares
Pinterest Google+

 

الفيحاء نت – رصد

أنهى مجلس الأمن القومي التركي اجتماعا برئاسة الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان، قرر فيه اتخاذ خطوات “حازمة وفورية” للقضاء على التهديدات “الإرهابية” التي تواجه البلاد انطلاقا من غربي #سوريا.

وقال المجلس إن #تركيا لن تسمح بتشكيل “ممر إرهابي” على الحدود مع سوريا أو تشكيل “جيش إرهابي” وستتخذ الخطوات اللازمة لذلك.

وأسف المجلس على دعم واشنطن لـ”الإرهابيين” دون مراعاة الأمن التركي، مشددة على ضرورة جمع السلاح الذي قدمته للقوات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د”.

على الأرض، أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة باتجاه الحدود السورية، لتنضم إلى الوحدات المنشرة في ولاية كليس جنوبي تركيا المحاذية لمنطقة #عفرين.

وقالت وكالة الأناضول إن رتلا مكونا من 15 شاحنة محملة بناقلات جنود مدرعة استقدمت من وحدات عسكرية مختلفة في تركيا إلى ولاية كليس في ظل تدابير أمنية برفقة فرق من قوات الدرك.

وأضاف المصدر أن القوات انضمت إلى الوحدات المنتشرة في قضاء “ألبيلي” المحاذي للحدود السورية، بهدف تعزيز تلك الوحدات.

من جانبه، علق متحدث باسم الحكومة التركية على خطة #أمريكية بتشكيل حرس حدودي من (ب ي د) بالقول: الدولة التركية تقوم الآن وستفعل كل ما يلزم دون تردد للقضاء على التهديدات والمخاطر عندما يتعلق الأمر ببقائها.

وشدد على أن بلاده لا تحتاج أخذ إذن من أحد لاتخاذ الخطوات اللازمة لبقاء دولتها وشعبها، مشيرا إلى وجود “تناقض كبير جدا بين ما تتحدث عنه الولايات المتحدة معنا بشأن التطورات في #سوريا وبين ما تقوم به على الأرض”.

Previous post

نصر الحريري: واشنطن متمسكة بـ «الانتقال»... وسنحاور موسكو

Next post

(الخائفون) لديمة ونوس ضمن القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية