Home»أخبار محلية»مصادر موالية تؤكد توقف حملة النظام في إدلب

مصادر موالية تؤكد توقف حملة النظام في إدلب

3
Shares
Pinterest Google+

هبة رزوق – الفيحاء نت

قالت عدة مصادر موالية اليوم الأحد إن حملة قوات النظام في ريف إدلب قد توقفت، وسيصار إلى تثبيت نقاط مراقبة على الطريق الدولي (دمشق – حلب) وفق مخرجات مؤتمر أستانة.

وقال جعفر مهنى، مراسل قناة المنار اللبنانية إن قوات النظام ستسلم كافة القطاعات في إدلب إلى القوات التي سوف تقوم بالتثبيت وتتوقف كافة الأعمال العسكرية لقوات “النمر” بريف إدلب عند الحد الذي وصلت إليه.

وأشار مهنى إلى أن الخطوة التالية ستكون تثبيت نقاط مراقبة على الطريق الدولي لتتحول الاعمال العسكرية باتجاه آخر.

في الأثناء، قال أكد القيادي في ميليشيات سهيل الحسن سليمان شاهين ما أورده مهنى من أنباء توقف الحملة.

تحدث شاهين الذي يقود مجموعة قائد مجموعة (الحمزة) التابعة لقوات “النمر” في تدوينة نشرها قبل يومين عن وجود ملفات واتفاقات غير معلنة.

وأشار أن الرتل التركي الذي دخل إلى سوريا قبل أيام كان مهمته الانتشار بنقاط متفق عليها على “الاتوستراد الدولي المعره – حلب حسب التفاهمات بين تركيا وروسيا”.

وأضاف أن الحليف الايراني من مناطق تمركزه بريف حلب الجنوبي قام بتنفيذ بعض الرمايات بمنطقه قريبة من الرتل كضربات تحذيريه للرتل لعدم دخول مناطق غير متفق عليها، وهذا كان سبب تأخير انتشار الرتل التركي، بانتظار وضوح خريطة المنطقة المتفاهم عليها مع الجانب الإيراني.

وعن المنطقة التي وصلت إليها قوات النظام المحصورة بسكة القطار والطريق الدولي، قال شاهين إن لهذه المنطقة “ترتيب خاص متفق عليه بين القوى الإقليمية”، مضيفاً “لذلك نرى حاليا إفراغ تلك المنطقة من المصالح والأشياء المهمة”.

 

Previous post

تركيا تنفي إطلاق حرس حدودها النار على السوريين النازحين

Next post

تركيا تعلن القبض على وزير إعلام (داعش)