Home»عربي وإقليمي»نتانياهو: وضعنا خطوطاً حمراء واضحة لإيران

نتانياهو: وضعنا خطوطاً حمراء واضحة لإيران

0
Shares
Pinterest Google+

 

الفيحاء نت – وكالات

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو النظام في سوريا وإيران المتحالفة معه من حدوث مواجهة جديدة بعد التصعيد الأخير. وذلك في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية، التي قالت تل أبيب إنها استهدفت مواقع إيرانية أيضا.

ونقلت تقارير إعلامية عن نتنياهو قوله اليوم الأحد (11 شباط/فبراير 2018) خلال جلسة مجلس الوزراء: “وضعنا خطوطا حمراء واضحة”. وقال نتنياهو اليوم الأحد: “وجهنا ضربات قوية أمس للقوات الإيرانية والسورية”، مضيفا: “سوف نواصل التصدي لأية محاولة لمهاجمتنا، فسياستنا كذلك وستظل”.

وتابع: “نقول لجميع مواطني إسرائيل إننا فخورون بكم وأثبتنا للجميع كيف نتوحد أمام عدونا”، وكشف نتنياهو أنه هاتف الطيار الإسرائيلي الذي أصيب بجروح خطيرة أمس، مؤكدًا أن “تحسنا كبيرا طرأ على صحته وزال عنه الخطر تماما”.

وفي أول تعليق له على التصعيد الحاصل اليوم على الجبهة الشمالية في سوريا، قال نتنياهو في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” إنه “أجرى اليوم (أمس السبت) سلسلة من المشاورات مع وزير الدفاع ومع رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي”، مؤكدا أن “السياسة الإسرائيلية واضحة تماما”.

وأكد أن “إسرائيل ستدافع عن نفسها من أي اعتداء ومن أي محاولة للمس بسيادتنا”، معتبرا أن “إيران التي قامت بمثل هذه المحاولة، خرقت السيادة الإسرائيلية، وذلك بإرسالها طائرة إلى أراضينا (فلسطين المحتلة) من سوريا”.

Previous post

محمد مرعي مرعي: حروب المافيات فوق الأراضي السورية

Next post

فيسبوك يختبر زراً جديداً خاصاً بالتعليقات