Home»أخبار محلية»البنزين يتجاوز عتبة الـ 500 ليرة في ريف إدلب

البنزين يتجاوز عتبة الـ 500 ليرة في ريف إدلب

0
Shares
Pinterest Google+

الفيحاء نت – مراسلون
استمرار ارتفاع أسعار أصناف المحروقات وندرة في تواجد بعضها في ريف إدلب الجنوبي، بشكل كبير، رغم دخول بعض شاحنات المحروقات منذ أيام إلى محافظة إدلب، قادمة من تركيا عبر معبر باب الهوى.

وأرجع الأهالي في ريف إدلب هذا الارتفاع إلى المعارك الدائرة في مدينة عفرين، ضمن عمليات “غصن الزيتون” وتعتبر عفرين منفذا رئيسيا للمحروقات المكررة إلى إدلب من جهة، واستمرار المعارك بين فصائل الثوار وقوات النظام على محوري ريف إدلب وحماة، حيث تعتبر مدينة حماة موردا رئيسيا للمحروقات النظامية وأسطوانات الغاز إلى إدلب.

وقال مراسل الفيحاء نت، في ريف إدلب الجنوبي، إن سعر لتر البنزين النظامي وصل اليوم الأحد،  إلى 550 ليرة سورية، ولتر البنزين المكرر 400ليرة سورية، وسجل لتر المازوت النظامي 450ليرة سورية، ولتر المازوت المكرر 350 ليرة سورية، ولتر مازوت التدفئة 325 ليرة سورية، وسجل لتر الكاز 350ليرة سورية.
في حين سجلت أسطوانة الغاز 7000ليرة سورية وتشهد المناطق المحررة ندرة في تواجد أسطوانات الغاز.

وأضاف المراسل: ” منذ بدء معركة “غصن الزيتون” و أسعار المحروقات في ارتفاع مع ندرة في تواجد بعض الأصناف، مع انعدام الحلول والبدائل”.

يذكر أن شاحنات محملة بالمحروقات”بنزين ومازوت” دخلت إلى محافظة إدلب عبر معبر “باب الهوى” قادمة من تركيا، يوم الأربعاء الماضي.

Previous post

لاجئون يطالبون ألمانيا بمراعاة الحالات الطارئة للم الشمل

Next post

صحيفة: هكذا لمّعوا صورة النظام بعد إسقاط الطائرة الإسرائيلية