Home»جولة الصحافة»صحيفة فرنسية: انقلاب ينتظر بشار الأسد

صحيفة فرنسية: انقلاب ينتظر بشار الأسد

12
Shares
Pinterest Google+

هبة أحمد – الفيحاء نت

قالت صحيفة (ميديابارت) الفرنسية، أمس، إن رأس النظام (بشار الأسد) يعيش عامه الأخير كرئيس لسوريا، موضحةً وفقاً لمعلومات استخباراتية، أن انقلاباً عسكرياً يحضّر له، بعد سلسلة طويلة من المجازر التي اتكبها.

وأوضحت في مقدمة الخبر أنه “وفقاً لعدة مصادر أمريكية وبريطانية، فإن الانقلاب ضد جزار دمشق سيكون قيد الإعداد في هذه اللحظة بالذات. ووفقا لهذه المصادر، يعيش بشار الأسد عامه الأخير على رأس سوريا، الذي تفككه جنوده بمساعدة الأسطول الروسي المثير للإعجاب”.

وتابعت بالقول: “بعد سبع سنوات من بداية الحرب، سيُعدُّ الأمريكيون رحيل بشار الأسد بالقوة الذي يحول وجوده على رأس الدولة السورية دون أي مشروع لإعادة إعمار البلاد”.

واستطردت بالقول: “بشار الأسد سيكون عقبة، وفقاً للأميركيين الذين يسعون إلى الإطاحة به دون اللجوء إلى خيار عسكري واسع النطاق. وتقوم لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ حالياً بالنظر في خطة انقلاب”.

وفي رأي العديد من الدول المانحة، فإن سلطة بشار الأسد المستمرة المسؤولة عن العديد من جرائم الحرب لا تتفق مع إعادة إعمار البلاد.

واعتبرت الصحيفة وفقاً لمصادرها أن رحيله شرطا أساسيا، والسؤال هو كيف سيكون رد فعل لحلفائها في المنطقة، وهي روسيا وإيران الذين شاركوا بنشاط في الحرب الدائرة.

Previous post

صحف العالم تواكب مأساة الغوطة الشرقية ودوله عاجزة!

Next post

مشعل العدوي: درعا بعد الغوطة